cercei.info

اسم الفئة

الرعاية بيلارغونيوم والاستنساخ

بيلارغونيوم (جيرانيوم)

لقلقي (بيلارغونيوم) ينتمي إلى عائلة إبرة الراعي. آخر، اسم أكثر دراية لهذه الزهرة هو إبرة الراعي. ربما سوف يفاجأ، ولكن مسقط رأس هذا الحلو ومألوفة لنا جميعا منذ الطفولة هي جنوب أفريقيا. هذا بيلارغونيوم، ونحن نعلم جميعا، ظهرت في هولندا في القرن 16، وإلى أوروبا جاء في أواخر 17 - أوائل القرن 18th. في البداية كان يعتبر زهرة غريبة، ولكن في وقت قريب جدا، بالفعل في القرن الثامن عشر، أصبح شعبية بشكل لا يصدق.

نتيجة لعمل الاختيار اللاحق الكبير على تربية العديد من الهجين والأصناف، تم تجديد هذا الجنس مع الأشكال المتنوعة والقزم، وأيضا أصناف مع الأبيض، بيكولور والزهور المزدوجة. اليوم هناك حوالي 280 نوعا من البيلارغونيوم السنوي والمعمر، مع ظهور النباتات العشبية، والشجيرات نصف والشجيرات.

الحب لهذه الزهور في جميع أنحاء العالم ويرجع ذلك إلى تواضعها، وسهولة الرعاية والتكاثر والقدرة على زهر طويل النورات الملونة الكبيرة. كما قلنا بالفعل، أصناف من بيلارغونيوم عديدة جدا. ويمكن أن تنتمي إلى واحدة من 6 مجموعات: زونال (حديقة). اللبلاب (أمبلنيم)؛ الإنجليزية كبيرة-- اللون (الملكي أو المحلي)؛ التلون. عطرة. عصاري.

والمجموعات الثلاث الأخيرة مثيرة للاهتمام، أولا وقبل كل شيء، أوراقها؛ يمكن زرع إبرة الراعي ذات الألوان الكبيرة فقط في الغرفة؛ ولكن الغرض من بيلارغونيوم المنطقة اللبلاب، والتي يمكن أن تنتشر عن طريق البذور، هو زخرفة الحديقة وشرفة.

بيلارغونيوم - زراعة ورعاية

هذه زهرة يحب الدفء والضوء. الوضع الأمثل لتنمو في المنزل هو درجة حرارة الغرفة، في فصل الشتاء أنه يشعر أفضل في درجة حرارة 8 درجة مئوية إلى 10 درجة مئوية.

مع نقص الإضاءة، ويقلل النبات من المزهرة. ومع ذلك، فإن أشعة الشمس المباشرة هي جيد التحمل من قبل زهرة في الهواء الطلق، ولكن في تخفيف الغرفة فمن الأفضل أن بريتينيات من الشمس منتصف النهار الساخنة. أيضا، بيلارغونيوم يحب مساحة حرة، لذلك تحتاج إلى التأكد من أنه ليس مكتوما من النباتات القريبة.

سقي يجب أن تكون وفيرة، كما يجف التربة حتى، والتي لا يمكن أن يكون بالمياه حتى لا تغمر نظام الجذر. في فصل الشتاء، ينبغي تخفيض الري. رذاذ النبات ليس من الضروري، فإنه يمكن أن يضر بتلات الزهور. بشكل عام، عندما تهتم به، فمن الأفضل عدم إضافة الماء، وسوف يكون من الأسهل للتعامل مع هذا من مع الرطوبة الزائدة.

فمن الأفضل لزراعة زهرة في خليط التربة الغذائية أعدت من الخث والأرض الخث التي اتخذت في أجزاء متساوية، الخث والرمال. فمن الضروري رعاية الصرف الصحي الجيد، ويجب أن يتم تخفيف التربة الدوري في الأواني لضمان وصول الهواء إلى الجذور ومنع تعفن الجذور.

عندما تنمو بيلارغونيوم، وحجم وعاء مهم جدا. يتم اختياره وفقا لحجم نظام الجذر. ولكن يجب أن نتذكر أنه يزهر أفضل في الأواني الصغيرة، ثم لديه الزهور والزهور التي هي أكثر جمالا وأكثر إشراقا. الأواني الفسيحة تسهم في تطوير الأدغال وكثافة أقل من المزهرة.

1

ولتعزيز المتفرعة وتشكيل الأدغال والتاج، تجعل النباتات قرصة تتم فيها إزالة نقطة النمو. ويجب أن يتم ذلك في شباط / فبراير أو آذار / مارس.

زهرة تستجيب غراتيفولي إلى خلع الملابس. في فترة النمو النشط، يجب أن تكون خليط المعادن أو الأسمدة السائلة، خلال المزهرة - الأسمدة مع نسبة عالية من الفوسفور والبوتاسيوم وأقل النيتروجين. أعلى خلع الملابس يتم كل أسبوع من أواخر الربيع إلى أوائل الخريف.

بيلارغونيوم - زرع والتكاثر

النباتات الشابة تتطلب زرع السنوي أو على الأقل استبدال الطبقة العليا من الأرض. لزرع تأخذ قدرة صغيرة، وإلا سيكون هناك تطور قوي من براعم، ولكن النبات لن تزدهر. زرعه في خليط من العشب، ورقة، الدبال (جزأين) والرمال (جزء واحد).

يمكن أن تزرع بيلارغونيوم من البذور والعقل. في الحالة الأولى، يتم الحصول على النباتات التي تزهر أكثر وفرة من تلك التي نمت من قصاصات. ويجري زرع البذور في كانون الثاني / يناير - شباط / فبراير، ووضعها على الأرض الرطبة وتغطي قليلا مع التربة للشتلات. بعد رش مع مشجعا للنمو، وتغطي الحاوية مع البذور مع الزجاج أو الفيلم وأبقى في درجة حرارة 20-24 درجة، وترطيب دوري. بعد ظهور البراعم (في 1-2 أسابيع) يتم شتلات الشتلات وتنمو في درجة حرارة 16-18 درجة مع إضاءة جيدة لمدة 6-8 أسابيع، وبعد ذلك يتم زرعها في وعاء دائم.

ومع ذلك، في كثير من الأحيان يتم نشر زهرة عن طريق العقل، وهذا الأسلوب هو أبسط وأسرع من أول واحد. يتم قطع التجذير في فبراير ومارس ويوليو وأغسطس من خلال خفض تبادل لاطلاق النار تأصيل قمي وجود 2-3 الأوراق وطول 5-7 سم. قصاصات Podvyaliv في الظل لمدة يوم واحد وتراجع لهم في الفحم سحق، وضعوا في خليط خفيف و تحتوي على درجة حرارة من 20 إلى 22 درجة. لا تغطي قصاصات. تأصيل هذه الطريقة يستغرق حوالي شهر.

بيلارغونيوم - الأمراض المحتملة والآفات

إذا ارتكبت أخطاء في رعاية النبات، فإنه سيؤثر بالضرورة على مظهره.

لذلك، مع عدم وجود الرطوبة أو فائض، أوراق تتحول الصفراء وتسقط. إذا حواف الأوراق تتحول إلى اللون الأحمر، ثم المصنع هو التجميد، فإنه يفتقر إلى الحرارة، الأوراق تسقط، مما يعني أنه لا يصل إلى الضوء. إذا كانت التربة مغمورة بالمياه، قد تظهر منصات لينة مائي على الأوراق.

يمكن أن يعاني المسك من مثل هذا المرض كساق سوداء، حيث الأسود من قاعدة الجذعية يحدث بسبب هجوم الفطريات. يمكن أن يحدث هذا بسبب الإفراط في تآكل التربة أو ضغطها، مما يمنع الصرف. إن الوقاية من هذا المرض هو تعقيم التربة قبل الزراعة والتزام نظام الري.

أيضا، بسبب أوفيرميستنينينغ من التربة، بيلارغونيوم يمكن أن تصبح مصابة بالتعفن الرمادي. على الأوراق في هذه الحالة، يظهر العفن الرمادي. في هذه الحالة، إزالة الأوراق المتضررة ومعالجة النبات مع فطريات النظامية، والحد من الري، وتهوية الغرفة في كثير من الأحيان.

كما ترون، رعاية بيلارغونيوم ليست معقدة على الإطلاق. مراقبة قواعد بسيطة من تربية لها، يمكنك الحصول على النباتات الجميلة التي سوف فرحة لك ليس فقط مع الزهور الملونة الجميلة، ولكن أيضا مع خصائصها المفيدة، وخلق هالة إيجابية وهادئة في الغرفة.

© 2012-2018 "رأي المرأة". عند نسخ المواد - مطلوب رابط إلى المصدر!

رئيس تحرير البوابة: إيكاترينا دانيلوفا

البريد الإلكتروني: [email protected]

مكتب التحرير: +7 (965) 405 64 18

بيلارغونيوم: الرعاية، الاستنساخ وزرع في المنزل

بيلارغونيوم هو مصنع من عائلة جيرانيوم، ومن المعروف على نطاق واسع كما إبرة الراعي. نبات أصلي من جنوب أفريقيا، حيث يعيش في مناطق قاحلة وعاصف.

جيرانيوم هو عشبي، شبه شجيرة أو نبات شجيرة. بسبب تواضعها وفيرة المزهرة، أنها تحظى بشعبية كبيرة للداخلية، شرفة وحديقة زراعة.

الحب ل بيلارغونيوم يتغذى ليس فقط من قبل الجدات السوفيتية، ولكن أيضا من قبل سكان أوروبا، وتزيين بنشاط شرفاتها و لوجياس. هنا تجدر الإشارة إلى أنه عندما تنمو النباتات في أحواض واسعة، والأواني في التربة "الحرة" في الحديقة، فإنه يزهر المتوسطة.

أصناف أصناف بيلارغونيوم

في المجموع هناك حوالي 250 نوعا في جنس بيلارغونيوم، على أساس الذي، بدوره، يتم اشتقاق العديد من الأصناف.

الأنواع الأكثر شيوعا والشائعة:

  1. الملكي (هو مزهر كبير) - تتميز الزهور الكبيرة مع تلطيخ المناطق من بتلات. الوسط هو دائما أغمق ومخملي، والحواف خفيفة جدا.
  2. وتتميز بلوكليكات (أو الغدة الدرقية) بيلارغونيوم من أوراق لامع وبتلات المخملية من الزهور. ينبع عادة ينمو إلى 1 متر في الطول، مما جعل أنواع الغدة الدرقية شعبية لتزيين الشرفات و لوجياس؛
  3. زونال - سمة مميزة من هذا النوع هو تلطيخ المنطقة من الأوراق، والحواف هي دائما أخف قليلا من المركز. هذا هو واحد من الأنواع الأكثر شيوعا وأنها تقوم على العديد من الأصناف.
  4. يتميز الملاك بالعطر من أوراقه والزهور، على غرار البانسيز. والعيب الوحيد هو الانخفاض التدريجي في الألوان بحلول الخريف؛
  5. ينمو البيلارغونيوم العطري كبير جدا، وبالتالي فهو غالبا ما يستخدم لزراعة الحدائق. صحيح، ينبغي للمرء أن يكون حذرا، لأنه لديها ينبع هشة جدا، والتي يمكن كسر في رياح قوية.

الرعاية المنزلية للمبتدئين

في حد ذاته، والرعاية ل بيلارغونيوم بسيطة، وأنها مثالية للمبتدئين أو أولئك الذين لا يحبون الفوضى مع النباتات. الشيء الرئيسي هو اتباع بعض القواعد البسيطة ومراقبة حالة من الغرانيوم. إذا كان هناك شيء يذهب على نحو خاطئ، على سبيل المثال، كنت قد نسيت أن الماء النبات، كل شيء سيكون مرئيا في المظهر.

بيلارغونيوم - نبات محبة للضوء يقف أشعة الشمس المباشرة. أفضل مكان لموقعها سيكون الجانب الجنوبي أو الشرقي أو الغربي. على الرغم من أن في الطقس الحار، بيلارغونيوم يمكن "رمي قبالة" تقريبا كل الأوراق وسوف تبقى الزهور فقط.

لذلك، في منطقة ذات مناخ حار وفي خضم فصل الصيف، فمن الأفضل لإزالة المصنع من الجانب الجنوبي. يمكنك القيام بذلك بهدوء، لأنه الحركة لا تؤثر على إبرة الراعي.

بشكل عام، يجب أن تكون الإضاءة وفيرة، من الناحية المثالية يوم خفيف هو 16 ساعة. مع عدم وجود ضوء، والسيقان تبدأ في تمتد وفقد النبات مظهره الجذاب. في الصيف، فمن الأفضل أن تأخذ إبرة الراعي على شرفة أو حديقة، بحيث يكون تحت الشمس مباشرة.

عند اختيار مكان والإضاءة، فمن الضروري أن تأخذ في الاعتبار السمات الفردية من الأنواع، وبالتالي فإن بيلارغونيوم عطرة يفضل الأماكن المظللة. وبالنسبة للتنوع الملكي فمن غير المرغوب فيه لضرب أشعة الشمس المباشرة، لذلك يجب تجنب تحديد موقع على الجانب الجنوبي.

كيفية التخلص من رائحة في الثلاجة يمكنك معرفة من نشرنا على الموقع.

حول الرعاية المناسبة لالسيكلامن في المنزل قراءة في هذه المقالة.

من هنا سوف تتعلم كيفية اختيار تصميم البلاط في الحمام.

درجة الحرارة والرطوبة

نظام درجة الحرارة، ل بيلارغونيوم، معتدل. انها لا تحب نزلات البرد أو حرارة كبيرة.

  • في الصيف - +20 - +22 درجة؛
  • في فصل الشتاء - 16 درجة.
  • بعض الأنواع يمكن أن تصمد أمام التبريد القصير (على سبيل المثال، منطقة بيلارغونيوم يمكن أن تصمد أمام انخفاض درجة الحرارة إلى +1).

أما بالنسبة للرطوبة، والمؤشرات المعتادة هي مناسبة. لا يتطلب التبليل إضافية (الرش) بيلارغونيوم. الحالة القصوى، وهذا هو الهواء الجاف جدا خلال الحرارة الشديدة. ولكن الهواء الرطب بشدة يمكن أن يؤدي إلى تسوس السيقان والجذور، فضلا عن ظهور العدوى.

أيضا، ومشاهدة لدوران الهواء. ويجب أن تكون دائمة. في الهواء يقف قديمة، وسوف يبدأ المصنع في آلام. هذا مهم بشكل خاص خلال فصل الشتاء.

في سقي الراعي المتكرر لا تحتاج. التوجيه ضروري كما تجف التربة حتى. ولكن هناك عدة قواعد، في فصل الصيف يجب أن تبقى التربة دائما رطبة (ولكن ليس الرطب).

أفضل طريقة للتحقق من الوقت إلى بيلارغونيوم المياه أم لا، هو لاختبار التربة لمسة. يجب تجفيف الطبقة العليا، ولكن تحت ذلك (حوالي 1 سم عميق)، يجب أن تكون الأرض رطبة بالفعل.

بعد سقي، تأكد من الانتظار حتى تستنزف المياه في المقلاة. بعد 10 دقائق، استنزاف السائل وانتظر حتى يستنزف تماما. فمن الأفضل أن الماء على البليت، ولا صب الماء مباشرة تحت الجذور. هذا هو معروف لأكثر البستانيين خبرة ومزارعي الزهور. ولكن حتى لو كنت تفعل كل شيء من قبل "طبيعي" - لا شيء فظيع، والشيء الرئيسي هو ثم لإزالة السوائل الزائدة. هذه القاعدة تنطبق على كل من الشتاء والصيف سقي.

مع أعلى خلع الملابس انها لا تزال أسهل. يجب إدخاله خلال فترة الإزهار - وهذا ما يقرب من أوائل الربيع إلى أواخر الخريف. مرة واحدة كل أسبوعين، يتم إضافة حل للنباتات المزهرة. يمكنك اختيار أي أعلى خلع الملابس ليست غنية بالنيتروجين. انظر تعليمات كل سماد للجرعة.

في زرع، بيلارغونيوم لا يحتاج كثيرا، إلا لزرع قصائد راسخة، ولكن أكثر على هذا في وقت لاحق. بلارغونيوم ينمو حوالي ثلاث سنوات، وبالتالي، عادة، إلا أن استبدال طبقة التربة العليا مع واحدة جديدة مصنوعة (يتم خليط في نفس الطريقة التي التربة التي ينمو النبات بالفعل).

زراعة النبات هو ضروري سنويا، في بداية فترة الازدهار، أي. أوائل الربيع. عادة، يتم إزالة جميع البراعم العليا (يمكن استخدامها لمزيد من تربية). هذا تقليم يسمح لك لإعطاء النمو الجانبي من بيلارغونيوم وفيرة المزهرة.

لون إبرة الراعي، كما أشير سابقا، من أوائل الربيع إلى أواخر الخريف. شكل المزهرة هو عدة إنفلورزنسس أومبلات. ويمكن أن تكون مختلفة تماما اللون (اعتمادا على الأنواع والتنوع). تختلف الزهور أيضا في الحجم (في بعض الأنواع الكبيرة، كما هو الحال في الملكي، في بلدان أخرى أصغر).

الاستنساخ في المنزل

بيلارغونيوم المحلي يمكن أن تتضاعف بطريقتين: عن طريق البذور وعن طريق قصاصات. الأولى، عندما تنمو منزل، ليست موزعة على نطاق واسع، كما أنه من الصعب نوعا ما.

للاستنساخ من قبل البذور، في الربيع يتم إعداد الحاوية ومليئة التربة الخفيفة. يتم زرع البذور في التربة ويسقي بانتظام. يجب أن تكون أول مرة من درجات الحرارة 20-22 درجة.

في منتصف الصيف، يتم زرع النباتات الشابة في خليط من الأوراق والأراضي سد مع الفوسفور والرمال. وفي الوقت نفسه، يلاحظ أن المكونات تؤخذ بكميات متساوية.

ولتقطيع الشتلات النباتي يتم أخذ وعاء صغير (حوالي 19 سم في القطر). في البداية، يتم وضع الصرف على القاع، ثم يتم سكب خليط من الخث والرمال.

يجب أن يكون قصاصات 3-5 أزواج من الأوراق، ولكن ليس أقل من 2. يتم قطعها إما في العقدة، أو أقل قليلا. قطع قصاصات إزالة الزوج السفلي من أوراق ترك عارية "العمود".

بعد إعداد قصاصات، فمن الضروري لجعل الثقوب في الأرض أقرب إلى حافة وعاء. ثم ضع قصاصات هناك بحيث تكون جميع الأوراق فوق التربة وبلطف الأرض بلطف.

الآن تحتاج إلى الانتظار بضعة أيام حتى الجذور "تلتزم" إلى التربة. فقط بعد هذا، يمكنك صب يطلق النار الشباب. وبحلول منتصف الصيف، زرع بيلارغونيوم في الأواني الكبيرة.

بيلارغونيوم، على الرغم من أن النبات هاردي، ولكن يمكن أيضا في بعض الأحيان الحصول على المرضى، وغالبا ما يرجع ذلك إلى الرعاية غير لائق.

  • الرمادي الرمادي؛
  • الصدأ.
  • فيرتيسيليوم الذبول؛
  • تسوس الجذعية.
  • الفطريات المسببة للأمراض الأخرى، ويرجع ذلك إلى التي على الأوراق و الأفران هناك بقع مختلفة.

إذا بدأ النبات لتطوير عفن الرمادي، ثم على أوراقها، يطلق النار، ينبع وحتى بتلات من الزهور يبدأ في ظهور لوحة رمادية. ويرجع ذلك إلى انخفاض درجات الحرارة والرطوبة الجوية والافتقار إلى التهوية، وفرة الري.

  • مراقبة في فصل الشتاء نظام درجة الحرارة اللازمة ل بيلارغونيوم.
  • تهوية الغرفة بانتظام.
  • لا تضع النباتات قريبة من بعضها البعض.
  • إزالة الأوراق الجافة أو المريضة.
  • لا الماء في كثير من الأحيان أكثر من مرة واحدة كل 10 يوما.

الصدأ يمكن الكشف عن الدوائر متحدة المركز من اللون البني على داخل ورقة. ستظهر الدوائر الصفراء فقط من خارج اللوحة.

الأسباب: الرطوبة، والتهوية غير كافية.

العلاج: فمن الضروري لقطع جميع الأوراق المتضررة ومعالجة النبات مع محلول البنزي بمعدل 1 غرام لكل 1 لتر.

ويسبب هذا المرض عن طريق الفطريات التي تؤثر على نظام موصل من بيلارغونيوم. يتلاشى إبرة الراعي تدريجيا ويترك اللون الأصفر. أي علاج.

في قاعدة الجذعية يبدأ في الظهور وزيادة بقعة سوداء. تدريجيا، الجذعية تدور تماما في القاعدة. العلاج - غائب. الحد الأقصى الذي يمكن القيام به هو قطع الجذعية من أعلى ومنع المرض نفسه. الأسباب: سقي وفيرة جدا.

الحشرات التي تؤثر على بيلارغونيوم:

  1. الذبابة البيضاء هي فراشة بيضاء صغيرة جدا. بدلا من ذلك، قد لا تزال هناك يرقات بيضاء بيضاء على النبات.
  2. القراد تعيش على الجانب السفلي من الورقة ويمكن الكشف عن وجودها من قبل شبكة رقيقة رقيقة على النبات. عندما يصاب العث، تصبح الأوراق رخامي تدريجيا بسبب فقدان المغذيات.
  3. التوت الطازج - تم العثور عليها من قبل كتل مميزة مماثلة لصوف القطن، في أكسيلز من الأوراق والسيقان.

أثناء الشراء، تحقق بعناية من المصنع لوجود ذبابة بيضاء أو شراب دقيق. إذا وجدت فجأة علامات الآفات أو أنفسهم - رفض شراء.

المشاكل والحلول الممكنة

بالإضافة إلى إصابة النباتات مع مختلف الأمراض والآفات، مشاكل أقل رهيبة ممكنة. عادة ما تنشأ بسبب الرعاية غير لائق ويتم التعامل معها من خلال القضاء على السبب.

المشاكل والحلول:

  1. إذا بدأ بيلارغونيوم لاستحى الأوراق، ثم درجة الحرارة منخفضة جدا وتحتاج إلى تعيين نظام درجة الحرارة المطلوبة.
  2. عدد قليل من الزهور، ولكن عدد كبير من الأوراق - جعل لكم الكثير من الأسمدة، والحد من كمية، أو أفضل التوقف مؤقتا عن التغذية؛
  3. الأوراق السفلى تتحول الصفراء - عدم وجود الرطوبة وعدم وجود التهوية.

الشيء الرئيسي في رعاية هذا النبات المدهش هو لمراقبة جميع قواعد بسيطة أو تصحيح الوضع في الوقت المناسب. وبقية النبات لا يسبب الانزعاج ويرضي العين مع ازدهارها.

بعض النصائح لتشكيل غابة بيلارغونيوم الخصبة هي في الفيديو التالي.

أنا قطع قصاصات إبرة الراعي لإنبات أولا، ووضعها في كوب من الماء، بحيث تسمح للجذور في الماء. ثم إبرة الراعي سوف تترسخ بالضرورة عندما زرعت في وعاء. في شقتي هو زهرة أكثر متواضع، لا عد الصبار.

غرفة المسك - صورة، أنواع، الرعاية، الاستنساخ، استخدام الزهور

  • جيرانيوم هي زهرة، والتي في عصرنا بدأت في اعتبارها "الجدة"، لأنه معروف لفترة طويلة في زراعة الزهور في الأماكن المغلقة والبستانية، و، أساسا، والجيل الأكبر سنا تشارك في زراعة وجمع هذه النباتات.

    الشباب يتصورون إبرة الراعي في شكلها القياسي: بانيكليس مدورة من الزهور الحمراء و تيري أوراق خضراء داكنة. في الواقع، التقدم لا يقف لا يزال، والمربين قد اكتشفت العديد من أصناف من بيلارغونيوم، والتي تختلف في أشكال زهرة، لون الأوراق، وحجم النبات وغيرها من المعالم.

    إذا كنت ترغب في شراء مصنع البيت الذي لا يتطلب العناية الدقيقة المستمرة والزرع السنوية، في حين تبقى الزخرفية جدا لفترة طويلة، يجب أن نفكر في زراعة نوع من إبرة الراعي الغرفة.

    من أجل فهم اختيار الصنف، فمن الضروري النظر في المجموعات التي يتم تقسيم البيلارغونيوم إلى غرف. وسوف تعرض أدناه مع وصف للخصائص العامة لمجموعة الأنواع

    ويمكن التعرف عليه مباشرة من قبل لون مميزة من الأوراق: ورقة خضراء داكنة تحدها، كما كان، من قبل شريط البني، وبالتالي الاسم الثاني من الأنواع. وهي منطقة إبرة الراعي التي هي نوع "الجدة"، لأن هذه المجموعة هي الأكثر انتشارا ولديها أكثر من 70 000 أصناف.

    يتم فصلها ليس فقط عن طريق لون من الزهور، ولكن أيضا من خلال شكلها. عزل الزهور بسيطة، نصف الماهوجني وتري. فمن الواضح أنه، اعتمادا على تعقيد زهرة، لديهم عدد مختلف من بتلات.

    أيضا، يترك تختلف في شدة الشريط المظلم: في بعض أصناف من إبرة الراعي يمكن أن ينظر إليه بشكل واضح جدا، في البعض الآخر غير مرئية تقريبا، وعرض الحافة يعتمد أيضا على مجموعة متنوعة.

    هذا النوع أمبيل من بيلارغونيوم، والتي تنتج الكثير من يطلق النار طويلة تتدفق. في هذا الصدد، يتم رش غرانيومز زرع في الأواني المعلقة أو الأواني، واقفا على ارتفاع. في هذه الحالة، ينبغي أن يوضع في الاعتبار أن أصناف التنوب تنتج جلدة تصل إلى 1 متر في الطول.

    تتميز المجموعة أيضا بسلاسة المطلقة و لمعان الأوراق، التي تشبه أوراق اللبلاب. ومن ثم اسم المجموعة.

    يشير أيضا إلى أمبل، ومع ذلك، السياط أقصر. زهرة مثيرة للاهتمام هنا: أنه يشبه إلى حد كبير فيولا (الفطائر) وتبدو لطيفة جدا في خفقت.

    هنا بالفعل من اسم يصبح واضحا ما هي هذه المجموعة مثيرة للاهتمام لمزارعي الزهور. رائحة البحر، كل ذلك يعتمد على مجموعة محددة. جمعت في هذه المجموعة من بيلارغونيوم تحتوي على فيتونسيدس في أوراقها، والتي هي المسؤولة عن إنتاج العطر. رائحة قوية جدا، وخصوصا عندما لمست من قبل المصنع.

    في وقت واحد أود أن أشير إلى أن ظهور إبرة الراعي عطرة ليست مثيرة للاهتمام كما في الحالات السابقة: أوراق خضراء مع زغب، متفاوتة وكبيرة، والزهور هي الألوان القياسية بسيطة.

    المصنع نفسه يتطور بسرعة، وبالتالي، يمكن أن تمتد العلوي. من أجل الأدغال أن تكون بوش، وليس بضع براعم طويلة، فمن الضروري قرصة بشكل دوري.

    ربما، بيلارغونيومز أجمل تشير إلى هذا النوع. يتم جمع الزهور أيضا في بانيكولات إنفلورزنسس مدورة، ولكن كل واحد منهم يمكن أن تصل إلى 7 سم في القطر. وهكذا، فإن قبعات الزهور هي ببساطة عملاق. وتلوينها يمكن أن تكون مختلفة جدا، وهنا نعني ليس فقط اللون الرئيسي، ولكن أيضا وجود الأوردة، كايوموشيك، البقع، الخ.

    حقا يمكن أن تعتبر فريدة من نوعها، والتي جمعت الكثير من علامات مثيرة للاهتمام: الزهور هي جميلة جدا، مع خطوط وأنماط، والتي يمكن أن يتباهى من المجموعة السابقة، ولكن حجم، بالطبع، ليست كبيرة.

    الأوراق هي أيضا الزخرفية، وفي الوقت نفسه لديها نكهة معينة، وهذا يتوقف على مجموعة محددة. هو أضعف قليلا من ذلك من بيلارغونيوم عطرة، ولكنها مختلفة بما فيه الكفاية.

    مصغر، قزم، الغرنوقيات

    فهي الشجيرات الصغيرة، المزهرة بوفرة، وفي الوقت نفسه لا تتطلب التقليم على الإطلاق. سوف أنواع من هذه غرانيومز تكون مفيدة لأولئك الذين لديهم جميع النوافذ النافذة بالفعل زازاستافليني النباتات الأخرى.

    الآن يمكنك أن تنظر بعض أنواع مثيرة للاهتمام من الغرنوقيات، تختلف على وجه التحديد في شكل زهرة. وتشمل هذه:

    • المنطقة الوردية. الزهور تشبه الورود الصغيرة الحقيقية، التي تم جمعها في بانيكل؛
    • الصبار على شكل منطقة. من الصعب القول ما إذا كانت جميلة أم لا. هذا هو خيار لهواة. الزهور نفسها كبيرة، وتلتل بتلات في المخاريط وتشبه أشواك الصبار.
    • على شكل نجمة المنطقة. يتم تسميتهم حتى في اتصال مع شكل البتلة - وأشار، ضاقت إلى الأعلى؛
    • gvozdikotsvetnye. وقد قرنفل بتلات خشنة، وهذا هو ملك لهذه المجموعة من الغرانيوم.

    يمكن شراء المسك في ثلاثة أنواع: في البذور، قصاصات الجذور والشجيرات الكبار المتقدمة بشكل جيد. وينبغي النظر في نموها بشكل منفصل.

    زراعة بيلارغونيوم من البذور

    بذور بيلارغونيوم كبيرة بما فيه الكفاية، لذلك، كقاعدة عامة، لا تنشأ مشاكل مع زراعتها حتى في الزهور المبتدئين. عند زرع البذور، يتم وضعها مسطحة على الأرض، والضغط قليلا لأسفل. المسافة بين البذور لا يقل عن 2 سم.

    بعد أن زرعت في الأرض، لا تسقى الأرض الري، ورشها جيدا من الرش، وبالتالي فإن البذور لا razmoyut وتبقى في مكانها.

    عادة، من أجل غرانيومز في فصل الصيف، وزراعة بذورها تبدأ في أواخر فبراير شباط. يتم وضع كيس من البلاستيك على الحاوية التي تزرع فيها البذور. يجب وضع جميع في مكان دافئ مظلم وفحصها يوميا ليطلق النار. أساسا، بيلارغونيوم يرتفع لمدة 5-6 أيام.

    بعد ظهور برعم واحد على الأقل، تتعرض كامل القدرة للضوء، ويتم إزالة الحزمة. عندما تنمو الشتلات ولها أربعة أوراق، فإنه يمكن زرعها في الأواني منفصلة (وتسمى هذه العملية قطف).

    زراعة قطع الجذور وشجيرة متطورة

    هنا، كل شيء سوف يقوم على اختيار وعاء والتربة لزرع الشتلات المكتسبة. التربة في شكل الجاهزة يمكن شراؤها في متجر متخصص، ويمكنك أن تجعل نفسك، إذا كان في المنزل هناك أرض جلبت من الحديقة في الخريف. لهذا تحتاج فقط إلى مزيج:

    وبالتالي فإن التربة التي تم تشكيلها ستكون فضفاضة. يتم اختيار وعاء اعتمادا على حالة النظام الجذري للشتلات.

    حتى بالنسبة لبوش الكبار والاقتراب من وعاء صغير مع قطرها حوالي 15 سم، وبطبيعة الحال، فمن المستحسن لشراء وعاء من الطين المشوي، لكنها عادة ما تكون أكثر تكلفة من البلاستيك.

    لذلك، إذا كنت لا تريد تكلفة إضافية، البلاستيك هي أيضا ليست سيئة للغاية، فقط الماء ليس كذلك يجف بسرعة، وهناك خطر، "صب" مصنع.

    ومن الضروري لمنع تعفن الجذور والساق السوداء، تحتاج إلى التأكد من جودة في الصرف وعاء، وتوالت في طبقة من 2-3 سم. ماذا أقول، وقال انه ينبغي أن يكون وعاء أسفل ثقب التصريف واحد على الأقل.

    إبرة الراعي، إلى داخل، خث، تابليتس

    كما قيل في بداية المقال، الغرانيوميات غير متجانسة جدا في الرعاية، والتي مزارعي الزهور مثل ذلك. الرعاية هي تحقيق الشروط التالية:

    هنا كل شيء يعتمد على سرعة التجفيف للطبقة العليا من الأرض. جيرانيوم هو أفضل بكثير تحمل الجفاف من الرطوبة المفرطة، لذلك فمن المهم عدم "صب" ذلك، وإلا فإن وفاة الأدغال لن تمر.

    وعادة ما يتم الري حوالي ثلاث مرات في الأسبوع. بالمناسبة، يجب أن يتم ذلك بدقة، في محاولة لعدم الحصول على أوراق النبات نفسه. رش الجرانيوم هو أيضا غير مرغوب فيه.

    جيرانيوم هو ضوئي جدا، لذلك المزهرة يعتمد بشكل مباشر على كمية أشعة الشمس التي سوف تحصل عليها. لزراعة بيلارغونيوم مناسبة جنوب النوافذ مضاءة جيدا.

    هذا العامل في الصيف ليس مهما بشكل خاص. في فصل الشتاء، درجة الحرارة لا ينبغي أن تقل عن 10 0 c. الشيء الرئيسي هو لحماية النبات من المسودات.

    ويوصى بهذه العملية دوريا للتأكد من أن الهواء يتدفق إلى الجذور، والأرض لا تتحول إلى قطعة واحدة متجانسة. من أجل تخفيف الأرض، فإنه ليس من الضروري أن يكون أشعل النار الخاصة: يمكنك استخدام شوكة قديمة أو عصا.

    يتم تغذية الجيرانيوم خلال المزهرة وقبل أن يبدأ مع الأسمدة التي تحتوي على الفوسفور. في أي حال من الأحوال لا ينبغي أن تجعل الأسمدة العضوية، غرانيومز ببساطة لا يمكن الوقوف عليها.

    وهو ينطوي على تجديد تشذيب النباتات الكبار وتشكيل الحيوانات الصغيرة. في الحالة الأولى، وتترك ما يصل إلى خمسة براعم على كل تبادل لاطلاق النار، والتي من فروع جديدة في وقت لاحق سوف تظهر.

    في الحالة الثانية، يتم استخدام تقنية لقرصة قمم الأصابع لتحسين الحراثة. ويوصى بتنفيذ جميع هذه العمليات في نهاية فصل الشتاء - أوائل الربيع.

    ويتم ذلك ليس كل عام، ولكن كل 2-3 سنوات. فمن الأفضل إعادة زرع مع قطعة من الأرض، دون الكشف عن الجذور.

    عادة، يتم تنفيذ هذه العملية عندما غرفة بيلارغونيوم يبطئ بشكل ملحوظ التنمية. ولكن هذا لا يعني أن وعاء جديد يجب أن تكون ضخمة. يمكنك زيادة قطرها بواسطة سمك السبابة.

    للحفاظ على السمات المميزة للتنوع، يتم نشر الجيرانوم عادة عن طريق قصاصات أو عن طريق تقسيم شجيرة الكبار.

    إذا كنت شخصيا جمع البذور، ثم ليس هناك ما يضمن الحفاظ على التنوع. إذا كنت ترغب في محاولة زرع البذور التي تم جمعها، ثم تحتاج إلى جعل ندبة، أي. إزالة الغلاف الخارجي. وتفرك البذور بين قطعتين من نازداشكي.

    ومع ذلك، فإن الزهور غالبا ما قطع الأدغال. يتم وضع قصاصات حوالي 6 سم طويلة في الماء حتى تنبت الجذور البيضاء الشابة ثم تزرع في الأرض أو تنبت في رمال رطبة كبيرة. كلا الأسلوبين فعالة وتستخدم على نطاق واسع.

    المزهرة إبرة الراعي يأتي بعد زرع البذور في حوالي خمسة أشهر، حتى إذا وضعوا في نهاية فبراير، ازهر لقلقي في نفس العام.

    سوف تزهر الجذعية في وقت سابق - في ثلاثة أشهر. ومع ذلك، فإن هذه المصطلحات تشير أساسا إلى الأنواع المحلية، الملائكة و بيلارغونيوم الملكي في أي حال سوف تزهر فقط في السنة الثانية.

    أمراض بيلارغونيوم والآفات

    إلى الأمراض الأكثر شيوعا من إبرة الراعي في ظروف الغرفة يمكن أن يعزى الأمراض الفطرية والفيروسية. إلى الفطريات تنتمي الساق السوداء، ورقة الصدأ، ومختلف تعفن. في معظم الأحيان، يتم التعامل مع هذه الأمراض مع حلول مبيدات الفطريات.

    هناك عدد قليل من الآفات من الغرانيوم، لكنها بالفعل مزعج للغاية. وتشمل هذه المن، الذبابة البيضاء، اليرقات والقراد. هم أنفسهم أو آثار نشاط حياتهم يمكن الكشف عن طريق فحص دقيق لأوراق النبات على كلا الجانبين.

    يمكنك التخلص من الآفات عن طريق رش إبرة الراعي مع منتجات خاصة. إذا لم يكن من الممكن تحديد الذي استقر بالضبط على زهرة، فمن الأفضل لاستخدام إعداد من مجمع الآفات.

    يمكن للمزارعين ذوي الخبرة في كثير من الأحيان مواجهة المشاكل التالية عند زراعة الغرانيوم: الأوراق تتحول الصفراء، تسقط، والأشجار لا تريد أن تزهر على الإطلاق.

    هنا نتيجة الرعاية غير المناسبة هي على الأرجح.

    • إذا كانت الورقة تتحول الصفراء على الحافة، ثم يحصل على القليل من الماء بوش.
    • إذا كانت الأوراق مملة وسقطت، غمرت الأدغال.
    • إذا سقطت الأوراق قبالة الجزء السفلي من النبات، فإن إبرة الراعي تفتقر إلى أشعة الشمس. بالمناسبة، لنفس السبب قد لا تتفتح.
    • أيضا، لا يريد إبرة الراعي أن تنتج زهرة ينبع إذا كان الزائد مع النيتروجين، الذي يعمل على اختيار كتلة خضراء مع النبات.

    حتى لا تنتهي في مثل هذه اللحظة غير سارة كما مشاكل في زراعة بيلارغونيوم، يمكنك التحدث عن خصائصها المفيدة.

    • أولا، هذا النبات ينظف تماما الهواء في الغرفة من الميكروبات الضارة. رائحة الجيرانوم يخفف التوتر، ويخفف من الاكتئاب.
    • وثانيا، فإنه يثبط الآفات من الزهور والنباتات الأخرى. في الصيف فمن المستحسن وضع إبرة الراعي في الحديقة، تحت الشجيرات من الكشمش - حتى لا يكون هناك المن!
    • وثالثا، يستخدم إبرة الراعي على نطاق واسع في الطب الشعبي لعلاج الأمراض المختلفة. يقارن ذلك مع موز! الأوراق الطازجة تشديد تماما الجروح وعلاج الخراجات. مرق يساعد مع أمراض الأمعاء والمعدة.
    • أيضا من إبرة الراعي، يتم الحصول على زيت أساسي مع رائحة حساسة، والذي يستخدم لأغراض طبية. أنه يشفي سيلان الأنف، وآلام في الأذن، ويخفف التعب في العضلات، وآلام الظهر.

    فيديو حول زراعة بيلارغونيوم - إبرة الراعي

    هنا هو مصنع مفيد وجميلة - بيلارغونيوم أو إبرة الراعي في الأماكن المغلقة. زراعة على النوافذ، وكيفية رعاية أنت تعرف الآن.

    ديسمبر 24، 2016 | 22:32

    ما الجمال! لم يكن لدي أي فكرة عن مثل هذا العدد من الأنواع من الغرانيوم. في الواقع، فإن الملاك إبرة الراعي مثل بنسي، الساحرة. وأي نوع من إبرة الراعي له خصائص طبية؟

    ديسمبر 25، 2016 | 00:38

    نعم، اعتادوا على الجيرانوم جدة - كرات بسيطة من الألوان 3-4 الألوان. وهناك الكثير منهم! جميع الغرنوقيات العلاجية)

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    22 + = 25