بيلارغونيوم زونال الرعاية في المنزل

cercei.info

اسم الفئة

بيلارغونيوم زونال الرعاية في المنزل

toNature.info

بيلارغونيوم، زونال، تهتم، إلى، إلي النهاية

ما، مهما كانت مشرقة ألوان مختلفة، وتزيين عتبة النافذة، شرفة أو مصغرة زهرة السرير؟ بالنسبة لأولئك الذين ليسوا حتى الآن بستاني من ذوي الخبرة، فمن الجدير اختيار النباتات التي هي سهلة لرعاية. هذه المخاوف بيلارغونيوم، زونال، تهتم، إلى، إلي النهاية الذي يتطلب مراعاة العديد من الفروق الدقيقة الهامة، ولكن بشكل عام بسيط جدا.

بيلارغونيوم، أو أكثر عادة، إبرة الراعي، تحظى بشعبية بين عشاق النباتات المزهرة في المنزل. الظروف الخاصة التي لا تتطلب، فإنه يزهر الكثير ومشرق، يرضي مع تزهر لأكثر من سنة واحدة، ونادرا ما يتعرض للأمراض والآفات، زخرفة جميلة من غرفة أو شرفة. بيلارغونيوم زونال لديه مثل هذا الاسم بسبب تلوين خاص من الأوراق - مع حافة مميزة على طول الحواف، وتقسيم كامل السطح إلى منطقتين ملونة بشكل مختلف. الزهور يمكن أن تكون من أشكال مختلفة، تيري أو غير-- الرخام. تلوين - الأبيض، الأحمر، الأرجواني، المرجانية، الوردي العطاء، البرتقال، وغيرها. ينمو النبات بسرعة ويصل إلى 60 سم في الارتفاع.

أساسيات الرعاية المنزلية

منطقة بيلارغونيوم، كما سبق ذكره، هو متواضع. الشيء الرئيسي الذي يجب عليك القيام به هو خلق الظروف اللازمة لذلك. أولا وقبل كل شيء، أن أزهرت بوفرة الرعاية منطقة بيلارغونيوم بعد أن يتطلب موقع وعاء في الهواء النقي، في الدفء، في ضوء. وينبغي أن يكون متناثرا ضوء الشمس. سوف يكون موضع بيلارغونيوم على النافذة الشرقية ناجحة. فمن الممكن وعلى الجنوب، ولكن في الظهر بريتينيايت بالضرورة زهرة، وإلا فإنه يمكن الحصول على حروق. فمن الجيد أن تحمل بيلارغونيوم في الحديقة لفصل الصيف كله.

التربة، سقي، الأسمدة

بيلارغونيوم زونال هو مناسبة لمزيج غني بالمغذيات. على سبيل المثال، مثل: الخث، التربة التربة، الرمال (2: 2: 1). يمكنك أن تأخذ آخر: الدبال، أرض العشب، الخث والرمل، مختلطة في نسبة 2: 2: 2: 1. في مثل هذه الخلائط فمن الممكن لزرع بذور بيلارغونيوم. لا ننسى الصرف جيدة. مع الخث تحتاج إلى توخي الحذر - إذا كنت أعتبر أكثر من اللازم، وسوف تكون التربة بالمياه، وهذا سوف يضر مصنعنا. ل بيلارغونيوم سيكون من المفيد لتخفيف التربة من وقت لآخر، حتى أن المزيد من الهواء يدخل الجذور.

المياه بيلارغونيوم زونال وفيرة بما فيه الكفاية في فترة المزهرة - في الربيع والصيف، عدة مرات في الأسبوع، ولكن لري الشتاء يقلل. زهرة لا تحتاج إلى رش الأوراق، لأنه هو في حد ذاته قادرة على تراكم الرطوبة.

وينبغي تغذية بيلارغونيوم في الربيع والصيف، خلال فترات النمو والإزهار. وتضاف الأسمدة الفوسفورية أو البوتاسية مرة كل أسبوعين. ومن المفيد للزهرة لتناوب المعدنية والعضوية أعلى خلع الملابس. غالبا ما تستخدم الأسمدة العضوية هو روث الدجاج.

زرع، التقليم وحظات مهمة من الرعاية في المنزل

يتم زرع النبات كل سنتين أو مرة واحدة في السنة. اختيار وعاء من الأحجام الصغيرة. عندما تصل المنطقة بيلارغونيوم 25-30 سم في الارتفاع، فإنه لا يحتاج إلى زرع أي أكثر من ذلك. إذا كنت زرع في كثير من الأحيان، فإنه يمكن أن يعطل المزهرة. إذا كنت زراعة الشجيرات بيلارغونيوم في سرير زهرة، والمسافة بينهما يجب أن يكون على الأقل 20-25 سم.

في الربيع، يجب قطع الشجيرات بيلارغونيوم قبالة - بنحو الثلث، وهذا يحفز المزهرة في المستقبل. في الخريف يمكنك قطع براعم ضعيفة. في أوائل شهر مارس، بيلارغونيوم يمكن التقطه في نقاط النمو، وهذا سيعطي المزيد من تشعب. إذا كنت قد اشتريت ساق، يجب أن يكون مقروص أعلى، حتى أن بوش ينمو جميلة.

شروط ازهار بيلارغونيوم زونال - الضوء ودرجة الحرارة فوق 12 درجة. في مثل هذه الظروف، يمكن أن تتفتح حتى في فصل الشتاء. ومع ذلك، سيكون أكثر فائدة لإعطائها راحة، ووضعه في بارد (ولكن لم تظلل!) مكان. الري محدودة.

في الربيع والصيف الوقت، من أشعة الشمس المباشرة، وينبغي الحفاظ على زهرة فقط إذا كان وراء الزجاج. في الهواء النقي من بيلارغونيوم أنها لا تضر. المصنع يخاف من المسودات.

اتبع هذه النصائح البسيطة - وسوف تستمتع تزهر وصحية بيلارغونيوم المنطقة، والرعاية والتي لن يسبب صعوبات.

يرجى تقييم قراءة المادة 🙂

(4 التقديرات، متوسط ​​الدرجات: 9.75 من 10)

بيلارغونيوم - مصنع مدهش، والمعروف منذ فترة طويلة لجميع عشاق زراعة الأزهار. لديها الكثير من المزايا - من نظرة الزخرفية مع المزهرة طويلة جميلة لعدد من الخصائص المفيدة. بيلارغونيوم هو مناسبة لزراعة ليس فقط في المنزل، ولكن أيضا في الشارع، في الحدائق الأمامية، زهرة سريرا والتلال جبال الألب.

وطن بيلارغونيوم الأصلي هو جنوب أفريقيا، من حيث تم جلبه إلى هولندا في أوائل القرن ال 17. وضعت في حديقة ليدن النباتية. بالفعل من هناك انتشار بيلارغونيوم إلى فرنسا وإنجلترا. قريبا زهرة مهتمة العديد من الزهور، علماء النبات والفنانين واكتسبت شعبية واسعة.

في المجموع، هناك أكثر من 250 نوعا من بيلارغونيوم. من أجل تسهيل التصنيف، يتم تقسيمهم إلى المجموعات التالية:

منطقة بيلارغونيوم. المجموعة الأكثر شعبية، وغالبا ما تزرع من قبل مزارعي الزهور. هناك العديد من أصناف هذا النوع، وهناك عدة آلاف. فإنه يختلف التواضع وفيرة المزهرة. الشجيرات منتصبة، أوراق الشجر الكثيفة. أوراق ورقة مغطاة زغب قصير من الشعر كثيفة النمو، متموجة على طول حافة.

مجموعة المنطقة يمكن أن يكون مع بسيطة، وشبه مزدوجة ومزدوجة الزهور. وينقسم شكل الإزهار إلى:

  • زهور الخزامى - الزهور مثل برعم من الخزامى؛
  • الصبار - تشبه بتلات من أقحوان - مدبب وملتوية.
  • الهجينة فورموزا - إنفلورزنسس في شكل نجمة، وتنقسم شفرات أوراق بقوة إلى 5 أجزاء؛
  • النجم - الزهور مثل النجوم خماسية.
  • الوردية - إنفلورزنسس تشبه البرعم الوردي الذي لم يفتح بالكامل.
  • ديكوني - هجين من اللبلاب والمنطقة إبرة الراعي، والجودة الأكثر تميزا هو المزهرة وفيرة جدا. تلوين الزهور يمكن أن يكون أحمر، وردي أو أحمر. إنفلورزنسس صغيرة، الأدغال هو المدمجة.

    منطقة بيلارغونيوم هناك العديد من أصناف من الأكثر شعبية هو متنوعة أليس

    منطقة بيلارغونيومز هي ملونة ذات لونين، ثلاثة ألوان، مرقش ومع التلوين "بيضة الطيور" - على بتلات هناك بقع من لهجة أكثر قتامة في شكل بيضة. وينقسم حجم الشجيرات إلى نباتات ميكرومينياتور (أقل من 10cm في الارتفاع)، مصغرة (10-13cm)، قزم (13-20cm)، العادي (25-60cm) والأيرينات (تصل إلى 80cm). بين بيلارغونيومز المنطقة هناك العديد من الأصناف، والأكثر إثارة والمفضلة هي أليس، انجليكا، بيف فوستر، بوليرو، الفلامنكو، توسكانا، كوني، ديان لويز، الخيال، فيفي.

  1. رويال بيلارغونيوم. أسماء أخرى - المحلية والإنجليزية كبيرة المزهرة، النبيلة، الملكي. من الأنواع الأخرى هو أكثر متقلبة والمطالبة في الرعاية. مطلوب مجموعة بيلارغونيوم الملكي لخلق فترة راحة الشتاء في درجة حرارة 10-14 درجة. الإزهار كبير، ومدة المزهرة هو أكثر انخفاض مما كانت عليه في مجموعات أخرى. الأصناف الأكثر شعبية: أميرة ويلز، القهوة التركية، 5th أفينو، كريستينا بير.
  2. الملائكة. الاسم الثاني للمجموعة هو فيولاسيوس، لأن الإزهار يشبه بقوة الپانسيس. فهي مزيج من بيلارغونيوم مجعد والملكية. تزهر كل فترة الصيف، والإفراج عن شنقا إنفلورزنسس رقيق. ويشير الحجم إلى الأنواع المدمجة، لتصل إلى ارتفاع حوالي 30CM. الأنواع الأكثر شيوعا هي: باك أنجليس بيكولور، مدام ليال، ليلة سوداء.
  3. بليوسكليستني بيلارغونيوم. مجموعة أمبيل التي تشكل تتدلى يطلق النار على طول متر. وتتميز الأوراق الصغيرة على شكل نجمة من اللون الأخضر الداكن، والتي تبدو وكأنها أوراق اللبلاب. إنفلورزنسس في شكل فرشاة، يمكن أن تكون الزهور مزدوجة، شبه مزدوجة وبسيطة ومتشابهة الورود. لون متنوعة، يختلف من حليبي-- الأبيض إلى الظلام-- البنفسجي، أسود تقريبا. الأصناف الأكثر شهرة هي العتيقة، برناردو، كروك-o- اليوم، وارتفع الجليد.

    ومن بين الأنواع الأكثر شعبية من بيلارغونيوم عصاري هو الزاوي، سمين، هونشباكيد

    العصارة العصبية. هذه المجموعة هي ملحوظة ل سميكة، تشعبت للغاية ينبع عازمة في الطريقة الأكثر غرابة. قد تبدو وكأنها مخلوقات رائعة غريبة، الباوبابس مصغرة وبالتالي فهي تستخدم للتراكيب الزخرفية. من بين الأنواع الأكثر شعبية هي بيلارغونيوم الزاوي، سمين، هونشباكيد، العادية، كورتوزوليستنايا، سميكة مطاردة وفروي.

  4. وحدهم. الهجين اللامع والبيلارغونيوم الملكي، التي تم الحصول عليها منذ أكثر من 150 عاما. لديهم تشريح بقوة يترك مع رائحة حار. الزهور كبيرة، مماثلة لتلك الملكية. مظهر الزخرفية بقوة، الأمر الذي يتطلب زيادة كمية البوتاسيوم لبداية المزهرة. اكتسبت شعبية أصناف مثل أشبي، مونس نينون، ميستيري.
  5. عطر بيلارغونيوم. يتم منحوتة لوحات ورقة، تشريح بقوة إلى 6-7 أجزاء، لذلك تبدو وكأنها تيري. وقد سميت هذه المجموعة لرائحة قوية تنبعث من لمسة. جلبت مربي أصناف بنكهات الفراولة والنعناع وجوز الهند والليمون وجوزة الطيب، إبر الصنوبر، وارتفع، أرجواني، بلسم الليمون والزنجبيل والكافور. النورات هوى صغير، الأرجواني أو الوردي. بين أصناف المشجعين استرداد الماس (رائحة الأناناس)، والشوكولاته والنعناع، ​​السترونيلا، الزنجبيل (رائحة الزنجبيل).

لماذا نصائح ورقة جافة في مصنع داخلي من نولين؟ انظر الإجابة على الرابط.

لذلك، قمت بشراء بيلارغونيوم وجلبه المنزل. المزارعين من ذوي الخبرة أولا وقبل كل شيء بعناية فحص النباتات للأمراض والآفات. فمن المستحسن أن تضع الشراء لفترة من الوقت في الحجر الصحي، حتى لا تتلف الزهور المتاحة بالفعل في حال وجود مشاكل.

بشكل عام، بيلارغونيوم في المنزل ينمو بشكل جيد للغاية ويرضي لنا فترة ازدهار طويلة. ومع ذلك، من أجل ضمان الظروف الأكثر راحة، ونحن مطالبون بالامتثال لقواعد معينة لمحتواه.

هل أحتاج إلى زرع نبات بعد الشراء؟

ل بيرالغوني، التربة الخصبة الخفيفة

أولا وقبل كل شيء، ونحن ننظر إلى حالة من الزهور. إذا كان في مرحلة المزهرة، يجب عليك الانتظار حتى نهاية العملية وزرع بعد 4-5 أيام بعد الانتهاء.

إذا بيلارغونيوم لا تتفتح، ونحن نأخذ وعاء جديد من الحجم المناسب، لأن النباتات عادة ما تبيع في حاويات الشحن الصغيرة وزرع زهرة في ذلك. التربة، أيضا، يتم استبدال واحد جديد، لأن مخازن تستخدم أساسا بديلا مؤقتا، والتي لن يكون المصنع قادرا على تطوير كامل.

ل بيلارغونيوم، ضوء، التربة خصبة مناسبة، فمن الأفضل لخلط الرمل، سمك القد والأرض ورقة ودبال في نسبة 1: 2: 2: 2. في الجزء السفلي من وعاء يجب وضع طبقة من الصرف من الطين الموسع، والطوب مكسورة، والحصى أو غيرها من الحصى الساحلية. يتم إزالة بيلارغونيوم بعناية من الحاوية القديمة، دون الشطف وهز بقوة الجذور، ووضعها في التربة الجديدة. أعلى مع رش الأرض، وإغلاق بعناية نظام الجذر. في نهاية الإجراء، ونحن الماء النبات.

في زرع لاحقة فمن المستحسن لتنفيذ كل ربيع قبل بداية المزهرة. يجب أن نتذكر أن بيلارغونيوم لا يحب الحاويات الكبيرة.

الإضاءة ودرجة حرارة المحتوى الأمثل

بيلارغونيوم نبات متواضع ودرجة حرارة الغرفة في الصيف داخل 18-25؟ هو راض تماما. في فصل الشتاء، يجب وضع بيلارغونيوم في ظروف أكثر برودة، مع درجة حرارة الهواء من 10-12 درجة.

انظر الفيديو من هذا النبات.

لفترات طويلة المزهرة وفيرة، النبات يحتاج إلى الكثير من أشعة الشمس. يمكن أن تبقى على النوافذ الشرقية والغربية وحتى الجنوبية، في الحالة الأخيرة، التظليل في النهار. الظل و بينومبرا سوف تحمل، ولكن الزهور لن يرجى.

للمياه بيلارغونيوم في الصيف ضروري في كثير من الأحيان، بوفرة وبشكل منتظم. فقط صب الماء فورا من المقلاة ومنعها من الركود. لذلك، مطلوب طبقة الصرف في وعاء. يستخدم الماء للري لينة لينة بارد (18-22®). يمكنك أن تأخذ الاستعداد، المغلي، والمطر أو ذاب.

للحفاظ على الرطوبة العالية ليست مطلقة مطلقا، ​​والرش والاستحمام تحت دش يمكن أن تتلف النبات.

يمنع الأسمدة العضوية بشدة! خاصة في شكل طازج. ويمكن تغذية بيلارغونيوم خلال فترة المزهرة والنباتية النشطة، وذلك باستخدام المجمعات المعدنية للنباتات المزهرة الجميلة. يتم تطبيق الأسمدة مرة واحدة كل 12-14 يوما. في فصل الشتاء، خلال فترة الراحة، لا تحتاج إلى تغذية.

الاستنساخ في المنزل

بلارغونيوم يتضاعف بطريقتين - البذور والعقش. كلا الطريقتين سهلة بما فيه الكفاية ولا تتطلب جهودا خاصة. ومع ذلك، بيلارغونيوم من البذور يمكن أن تنمو إلا إذا كان ينتمي إلى مجموعة منطقية. وبالنسبة لجميع الأنواع الأخرى، فإن الانتشار فقط بالقطع يكون مناسبا.

درجة الحرارة اللازمة لإنبات البذور هو 20-25

لتنبت البذور تحتاج إلى اتخاذ مربع صغير وملئه مع الركيزة. التربة الخفيفة المناسبة، الخث، الرمال، البيرلايت، الفيرميكوليت أو خليط منها. يمكنك استخدام التمهيدي الشامل، وتباع في المتاجر. تزرع البذور في صناديق على عمق 0.5 سم، في محاولة لتحديد موقعها بشكل غير منتظم.

يجب سكب الركيزة ووضعها في مكان دافئ مشرق. درجة الحرارة المثلى لإنبات البذور هو 20-25 درجة. يجب الحفاظ على الرطوبة باستمرار، وتبليل التربة في الوقت المناسب. الشتلات تظهر اعتمادا على مجموعة متنوعة بعد 7-14 أيام.

في بضعة أسابيع يظهر زوج من الأوراق الحقيقية الأولى على براعم. في هذا الوقت، يتم زرع الشتلات في الأواني الفردية الصغيرة. يحدث المزهرة في 3-4 أشهر.

الاستنساخ من بيلارغونيوم عن طريق العقل

يجب ألا تتجاوز درجة حرارة الإنبات 22-23

لهذا الأسلوب من الاستنساخ، يتم اختيار مصنع صحي الرحم. لا ينبغي أن يكون متفرعا بقوة، منذ من هذه الزهرة سوف يطلق النار يطلق النار، وليس الإفراج عن الجذور. من الناحية المثالية، من أجل إعداد مصنع للمانحين، فإنه لا يسمح للزهر، على الفور كسر قبالة بكرة تشكيل.

في مارس، أنها تعد قصاصات، وقطع مع أدوات حادة مناسبة. على كل تبادل لاطلاق النار، وتهدف إلى الاستنساخ، يجب أن يكون هناك 2-3 إنترنوديس، ويتم خفض أقل مباشرة، في زاوية 90 درجة. بيتيوليز ترك للاستلقاء لتذبل لمدة 8-10 ساعات.

قطع النبات في الركيزة الرطبة (الفيرميكوليت، البيرلايت أو الرمال)، ثم تغطية مع جرة زجاجية أو نصف زجاجة من البلاستيك. يجب أن لا تتجاوز درجة حرارة الإنبات 22-23 درجة، وإلا سوف تعفن قصاصات. يتم الحفاظ على الرطوبة من الركيزة باستمرار. تأصيل يحدث في 1،5-3 أسابيع.

تزرع الشتلات في الأواني الفردية، 12-16 سم في القطر. إذا فعلت بشكل صحيح، النباتات الشابة تبدأ في ازهر في نفس العام.

تقليم الجذعية فوق الفرجة، مما يجعل خفض منحرف

ويتم هذا الإجراء للحصول على مزيد من ازدهار الخصبة، وتجديد النبات وتشكيل شكل بوش جميلة. وينبغي زراعة المحاصيل يطلق النار قبل أن تصبح كبيرة جدا، وهذا هو، لمراقبة المصنع ضروري خلال كامل فترة التنمية النشطة - من مارس إلى أكتوبر.

يتم شحذ الأداة بشكل حاد وتطهيرها. يمكنك استخدام مقص، الحلاقة خطيرة أو سكين. تقليم الجذعية فوق الفرجة، مما يجعل قطع منحرف. فمن الضروري اتباع اتجاه براعم. يجب أن تنمو في اتجاهات مختلفة، وليس في الوسط، حتى لا تتداخل مع بعضها البعض.

معسر لخلق براعم الجانبية إضافية يمكن القيام به ببساطة عن طريق قطع قمم لا لزوم لها مع أصابع نظيفة.

قد تشير الحواف الصفراء من أوراق بيلارغونيوم إلى نقص المغذيات

اصفرار شفرات الورق. قد يكون السبب في تطور تعفن الجذور والأمراض البكتيرية. زهرة تحتاج إلى سحبها من وعاء، والتحقق من نظام الجذر ووضعه في التربة الجديدة.

  • حواف أوراق الشجر السفلى تتحول الصفراء. المواد الغذائية غير كافية، مطلوب النبات لتخصيب مع الأسمدة المعدنية.
  • تدور، بسبب، سيقان، ويلتينغ، ليفيس. وهذا يدل على الهجوم من تعفن الجذعية. تقليل سقي، وقطع جميع براعم التالفة.
  • بيلارغونيوم لا تتفتح، يتحول الصفراء، لا يطلق البراعم. يمكن أن يكون هناك عدة أسباب - الهواء الساخن جدا، وعدم وجود ضوء، والكثير من الري، وارتفاع نسبة الرطوبة.
  • محطة توقف في النمو والتنمية، ويمكن تخفيض الورم، زهرة بطيئا حتى بعد سقي. وتكمن المشكلة في الحموضة غير الصحيحة للتربة (أقل من 5.5)، ونقص النيتروجين، وحجم وعاء صغير أو هجوم من الآفات - الذبابة البيضاء أو البقع الصغيرة.
  • انظر لماذا البراعم الصفراء يمكن أن تجف وتجف. الجواب هنا.

    السقي المفرط للبيلارغونيوم يمكن أن تتلف، يمكن للمصنع تطوير مرض الروت الرمادية

    التدوير الرمادي. وهو سببه الفطريات، ويظهر من البقع البنية على الأوراق والسيقان من النبات، وخاصة في الجزء السفلي. الزهور تصبح متقطعا. وتغطي جميع أجزاء النبات مع رمادي، طلاء سميك. تطور المرض يساهم في الرطوبة المفرطة من الهواء والتربة، وهو محتوى كبير من النيتروجين في الأرض. ويوصى الري وأعلى خلع الملابس للحد، رش النبات أثناء العلاج ممنوع منعا باتا. لتدمير الممرض، وتستخدم الأدوية الفطريات الجهازية - فوندازول، فيتاروس، روفرال.

  • الجذعية والعفن الجذر. السبب هو الفطر الطفيلي، الذي يسبب تسارع الذبول والموت من زهرة. ويغطي النظام الجذري مع الحفر الداكنة، ثم المناطق المتضررة تعفن، والجزء الأرضي من النبات يضع. ومكثف الإستفزازي مع هبوط والنيتروجين الفائض في الأرض، والاختلافات في درجة الحرارة الحادة والتربة الهواء والحرارة والرطوبة قوية. لعلاج مبيدات الفطريات مع العمل النظامي - بريفيكور، ريدوميل الذهب. القضاء على جميع العوامل المثيرة، والسقي والتبلل توقف تماما.
  • الجذعية و الجذر اللفحة. وينجم عن الفطريات الطفيلية فيتوفثورا. يبدأ النبات ليتلاشى وسرعان ما يهلك. وتغطي الجذور والجزء السفلي من النبات مع بقع عالقة في الداخل. تاكاكيا اكتشاف بسرعة تزحف. المحرضون هم نفس الأسباب التي تتسبب فيها جميع أنواع العفن، ويتم استبدال الطبقة الفرعية بأخرى جديدة، خفيفة ومفككة، مع تهوية جيدة. يتم إيقاف سقي أعلى خلع الملابس، ويتم التعامل مع النبات مع مبيدات الفطريات مثل بريفكور، ريدوميل، الربح الذهب.
  • للحصول على اكتمال المعلومات، نوصي بالتعرف على مواد الفيديو حول بيلارغونيوم مصنع الغرفة في هذا الفيديو، وسوف بائع الزهور الكشف عن العديد من النصائح للرعاية، وأتمنى لكم عرضا لطيفا.

    بيلارغونيوم: الرعاية، الاستنساخ وزرع في المنزل

    بيلارغونيوم هو مصنع من عائلة جيرانيوم، ومن المعروف على نطاق واسع كما إبرة الراعي. نبات أصلي من جنوب أفريقيا، حيث يعيش في مناطق قاحلة وعاصف.

    جيرانيوم هو عشبي، شبه شجيرة أو نبات شجيرة. بسبب تواضعها وفيرة المزهرة، أنها تحظى بشعبية كبيرة للداخلية، شرفة وحديقة زراعة.

    الحب ل بيلارغونيوم يتغذى ليس فقط من قبل الجدات السوفياتية، ولكن أيضا من قبل سكان أوروبا، وتزيين بنشاط شرفاتها و لوجياس. هنا تجدر الإشارة إلى أنه عندما تنمو النباتات في أحواض واسعة، والأواني في التربة "الحرة" في الحديقة، فإنه يزهر المتوسطة.

    أصناف أصناف بيلارغونيوم

    في المجموع هناك حوالي 250 نوعا في جنس بيلارغونيوم، على أساس الذي، بدوره، يتم اشتقاق العديد من الأصناف.

    الأنواع الأكثر شيوعا والشائعة:

    1. الملكي (هو مزهر كبير) - تتميز الزهور الكبيرة مع تلطيخ المناطق من بتلات. الوسط هو دائما أغمق ومخملي، والحواف خفيفة جدا.
    2. وتتميز بلوكليكات (أو الغدة الدرقية) بيلارغونيوم من أوراق لامع وبتلات المخملية من الزهور. ينبع عادة ينمو إلى 1 متر في الطول، مما جعل أنواع الغدة الدرقية شعبية لتزيين الشرفات و لوجياس؛
    3. زونال - سمة مميزة من هذا النوع هو تلطيخ المنطقة من الأوراق، والحواف هي دائما أخف قليلا من المركز. هذا هو واحد من الأنواع الأكثر شيوعا وأنها تقوم على العديد من الأصناف.
    4. يتميز الملاك بالعطر من أوراقه والزهور، على غرار البانسيز. والعيب الوحيد هو الانخفاض التدريجي في الألوان بحلول الخريف؛
    5. ينمو البيلارغونيوم العطري كبير جدا، وبالتالي فهو غالبا ما يستخدم لزراعة الحدائق. صحيح، ينبغي للمرء أن يكون حذرا، لأنه لديها ينبع هشة جدا، والتي يمكن كسر في رياح قوية.

    الرعاية المنزلية للمبتدئين

    في حد ذاته، والرعاية ل بيلارغونيوم بسيطة، وأنها مثالية للمبتدئين أو أولئك الذين لا يحبون الفوضى مع النباتات. الشيء الرئيسي هو اتباع بعض القواعد البسيطة ومراقبة حالة من الغرانيوم. إذا كان هناك شيء يذهب على نحو خاطئ، على سبيل المثال، كنت قد نسيت أن الماء النبات، كل شيء سيكون مرئيا في المظهر.

    بيلارغونيوم - نبات محبة للضوء يقف أشعة الشمس المباشرة. أفضل مكان لموقعها سيكون الجانب الجنوبي أو الشرقي أو الغربي. على الرغم من أن في الطقس الحار، بيلارغونيوم يمكن "رمي قبالة" تقريبا كل الأوراق وسوف تبقى الزهور فقط.

    لذلك، في منطقة ذات مناخ حار وفي خضم فصل الصيف، فمن الأفضل لإزالة المصنع من الجانب الجنوبي. يمكنك القيام بذلك بهدوء، لأنه الحركة لا تؤثر على إبرة الراعي.

    بشكل عام، يجب أن تكون الإضاءة وفيرة، من الناحية المثالية يوم خفيف هو 16 ساعة. مع عدم وجود ضوء، والسيقان تبدأ في تمتد وفقد النبات مظهره الجذاب. في الصيف، فمن الأفضل أن تأخذ إبرة الراعي إلى شرفة أو حديقة، بحيث يكون تحت الشمس مباشرة.

    عند اختيار مكان والإضاءة، فمن الضروري أن تأخذ في الاعتبار السمات الفردية من الأنواع، وبالتالي فإن بيلارغونيوم عطرة يفضل الأماكن المظللة. وبالنسبة للتنوع الملكي فمن غير المرغوب فيه لضرب أشعة الشمس المباشرة، لذلك يجب تجنب تحديد موقع على الجانب الجنوبي.

    كيفية التخلص من رائحة في الثلاجة يمكنك معرفة من نشرنا على الموقع.

    حول الرعاية المناسبة لالسيكلامن في المنزل قراءة في هذه المقالة.

    من هنا سوف تتعلم كيفية اختيار تصميم البلاط في الحمام.

    درجة الحرارة والرطوبة

    نظام درجة الحرارة، ل بيلارغونيوم، معتدل. انها لا تحب نزلات البرد أو حرارة كبيرة.

    • في الصيف - +20 - +22 درجة؛
    • في فصل الشتاء - 16 درجة.
    • بعض الأنواع يمكن أن تصمد أمام التبريد القصير (على سبيل المثال، منطقة بيلارغونيوم يمكن أن تصمد أمام انخفاض درجة الحرارة إلى +1).

    أما بالنسبة للرطوبة، والمؤشرات المعتادة هي مناسبة. لا يتطلب التبليل إضافية (الرش) بيلارغونيوم. الحالة القصوى، وهذا هو الهواء الجاف جدا خلال الحرارة الشديدة. ولكن الهواء الرطب بشدة يمكن أن يؤدي إلى تسوس السيقان والجذور، فضلا عن ظهور العدوى.

    أيضا، ومشاهدة لدوران الهواء. ويجب أن تكون دائمة. في الهواء يقف قديمة، وسوف يبدأ المصنع في آلام. هذا مهم بشكل خاص خلال فصل الشتاء.

    في سقي الراعي المتكرر لا تحتاج. التوجيه ضروري كما تجف التربة حتى. ولكن هناك عدة قواعد، في فصل الصيف يجب أن تبقى التربة دائما رطبة (ولكن ليس الرطب).

    أفضل طريقة للتحقق من الوقت إلى بيلارغونيوم المياه أم لا، هو لاختبار التربة لمسة. يجب تجفيف الطبقة العليا، ولكن تحت ذلك (حوالي 1 سم عميق)، يجب أن تكون الأرض بالفعل رطبة.

    بعد سقي، تأكد من الانتظار حتى تستنزف المياه في المقلاة. بعد 10 دقائق، استنزاف السائل وانتظر حتى يستنزف تماما. فمن الأفضل أن الماء على البليت، ولا صب الماء مباشرة تحت الجذور. هذا هو معروف لأكثر البستانيين خبرة ومزارعي الزهور. ولكن حتى لو كنت تفعل كل شيء من قبل "طبيعي" - لا شيء فظيع، والشيء الرئيسي هو ثم لإزالة السوائل الزائدة. هذه القاعدة تنطبق على كل من الشتاء والصيف سقي.

    مع أعلى خلع الملابس انها لا تزال أسهل. يجب إدخاله خلال فترة الإزهار - وهذا ما يقرب من أوائل الربيع إلى أواخر الخريف. مرة واحدة كل أسبوعين، يتم إضافة حل للنباتات المزهرة. يمكنك اختيار أي أعلى خلع الملابس ليست غنية بالنيتروجين. انظر تعليمات كل سماد للجرعة.

    في زرع، بيلارغونيوم لا يحتاج كثيرا، إلا لزرع قصائد راسخة، ولكن أكثر على هذا في وقت لاحق. لقلقي ينمو حوالي ثلاث سنوات، لذلك، عادة، سوى استبدال التربة السطحية على الجديد (خليط أعدت بنفس الطريقة التي يعامل بها التربة التي النبات ينمو بالفعل).

    زراعة النبات هو ضروري سنويا، في بداية فترة الازدهار، أي. أوائل الربيع. عادة، يتم إزالة جميع البراعم العليا (يمكن استخدامها لمزيد من تربية). هذا تقليم يسمح لك لإعطاء النمو الجانبي من بيلارغونيوم وفيرة المزهرة.

    لون إبرة الراعي، كما أشير سابقا، من أوائل الربيع إلى أواخر الخريف. شكل المزهرة هو عدة إنفلورزنسس أومبلات. ويمكن أن تكون مختلفة تماما اللون (اعتمادا على الأنواع والتنوع). تختلف الزهور أيضا في الحجم (في بعض الأنواع الكبيرة، كما هو الحال في الملكي، في بلدان أخرى أصغر).

    الاستنساخ في المنزل

    بيلارغونيوم المحلي يمكن أن تتضاعف بطريقتين: عن طريق البذور وعن طريق قصاصات. الأولى، عندما تنمو منزل، ليست موزعة على نطاق واسع، كما أنه من الصعب نوعا ما.

    للاستنساخ من قبل البذور، في الربيع يتم إعداد الحاوية ومليئة التربة الخفيفة. يتم زرع البذور في التربة ويسقي بانتظام. يجب أن تكون أول مرة من درجات الحرارة 20-22 درجة.

    في منتصف الصيف، يتم زرع النباتات الشابة في خليط من الأوراق والأراضي سد مع الفوسفور والرمال. وفي الوقت نفسه، يلاحظ أن المكونات تؤخذ بكميات متساوية.

    ولتقطيع الشتلات النباتي يتم أخذ وعاء صغير (حوالي 19 سم في القطر). في البداية، يتم وضع الصرف على القاع، ثم يتم سكب خليط من الخث والرمال.

    يجب أن يكون قصاصات 3-5 أزواج من الأوراق، ولكن ليس أقل من 2. يتم قطعها إما في العقدة، أو أقل قليلا. قطع قصاصات إزالة الزوج السفلي من أوراق ترك عارية "العمود".

    بعد إعداد قصاصات، فمن الضروري لجعل الثقوب في الأرض أقرب إلى حافة وعاء. ثم ضع قصاصات هناك بحيث تكون جميع الأوراق فوق التربة وبلطف الأرض بلطف.

    الآن تحتاج إلى الانتظار بضعة أيام حتى الجذور "تلتزم" إلى التربة. فقط بعد هذا، يمكنك صب يطلق النار الشباب. وبحلول منتصف الصيف، زرع بيلارغونيوم في الأواني الكبيرة.

    بيلارغونيوم، على الرغم من أن النبات هاردي، ولكن يمكن أيضا في بعض الأحيان الحصول على المرضى، وغالبا ما يرجع ذلك إلى الرعاية غير لائق.

    • الرمادي الرمادي؛
    • الصدأ.
    • فيرتيسيليوم الذبول؛
    • تسوس الجذعية.
    • الفطريات المسببة للأمراض الأخرى، ويرجع ذلك إلى التي على الأوراق و الأفران هناك بقع مختلفة.

    إذا بدأ النبات لتطوير عفن الرمادي، ثم على أوراقها، يطلق النار، ينبع وحتى بتلات من الزهور يبدأ في ظهور لوحة رمادية. ويرجع ذلك إلى انخفاض درجات الحرارة والرطوبة الجوية والافتقار إلى التهوية، وفرة الري.

    • مراقبة في فصل الشتاء نظام درجة الحرارة اللازمة ل بيلارغونيوم.
    • تهوية الغرفة بانتظام.
    • لا تضع النباتات قريبة من بعضها البعض.
    • إزالة الأوراق الجافة أو المريضة.
    • لا الماء في كثير من الأحيان أكثر من مرة واحدة كل 10 يوما.

    الصدأ يمكن الكشف عن الدوائر متحدة المركز من اللون البني على داخل ورقة. ستظهر الدوائر الصفراء فقط من خارج اللوحة.

    الأسباب: الرطوبة، والتهوية غير كافية.

    العلاج: فمن الضروري لقطع جميع الأوراق المتضررة ومعالجة النبات مع محلول البنزي بمعدل 1 غرام لكل 1 لتر.

    ويسبب هذا المرض عن طريق الفطريات التي تؤثر على نظام موصل من بيلارغونيوم. يتلاشى إبرة الراعي تدريجيا ويترك اللون الأصفر. أي علاج.

    في قاعدة الجذعية يبدأ في الظهور وزيادة بقعة سوداء. تدريجيا، الجذعية تدور تماما في القاعدة. العلاج - غائب. الحد الأقصى الذي يمكن القيام به هو قطع الجذعية من أعلى ومنع المرض نفسه. الأسباب: سقي وفيرة جدا.

    الحشرات التي تؤثر على بيلارغونيوم:

    1. الذبابة البيضاء هي فراشة بيضاء صغيرة جدا. بدلا من ذلك، قد لا تزال هناك يرقات بيضاء بيضاء على النبات.
    2. القراد تعيش على الجانب السفلي من الورقة ويمكن الكشف عن وجودها من قبل شبكة رقيقة رقيقة على النبات. عندما يصاب العث، تصبح الأوراق رخامي تدريجيا بسبب فقدان المغذيات.
    3. التوت الطازج - تم العثور عليها من قبل كتل مميزة مماثلة لصوف القطن، في أكسيلز من الأوراق والسيقان.

    أثناء الشراء، تحقق بعناية من المصنع لوجود ذبابة بيضاء أو شراب دقيق. إذا وجدت فجأة علامات الآفات أو أنفسهم - رفض شراء.

    المشاكل والحلول الممكنة

    بالإضافة إلى إصابة النباتات مع مختلف الأمراض والآفات، مشاكل أقل رهيبة ممكنة. عادة ما تنشأ بسبب الرعاية غير لائق ويتم التعامل معها من خلال القضاء على السبب.

    المشاكل والحلول:

    1. إذا بدأ بيلارغونيوم لاستحى الأوراق، ثم درجة الحرارة منخفضة جدا وتحتاج إلى تعيين نظام درجة الحرارة المطلوبة.
    2. عدد قليل من الزهور، ولكن عدد كبير من الأوراق - جعل لكم الكثير من الأسمدة، والحد من كمية، أو أفضل التوقف مؤقتا عن التغذية؛
    3. الأوراق السفلى تتحول الصفراء - عدم وجود الرطوبة وعدم وجود التهوية.

    الشيء الرئيسي في رعاية هذا النبات المدهش هو لمراقبة جميع قواعد بسيطة أو تصحيح الوضع في الوقت المناسب. وبقية النبات لا يسبب الانزعاج ويرضي العين مع ازدهارها.

    بعض النصائح لتشكيل غابة بيلارغونيوم الخصبة هي في الفيديو التالي.

    أنا قطع قصاصات إبرة الراعي لإنبات أولا، ووضعها في كوب من الماء، بحيث تسمح للجذور في الماء. ثم إبرة الراعي سوف تترسخ بالضرورة عندما زرعت في وعاء. في شقتي هو زهرة أكثر متواضع، لا عد الصبار.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    − 6 = 4