نبض تتابع لمراقبة الإضاءة

cercei.info

اسم الفئة

نبض تتابع لمراقبة الإضاءة

نبض التبديلات للتحكم في الإضاءة: وصف ومبدأ التشغيل

التتابع هو جهاز لتحويل الدائرة الكهربائية عند تأثير المدخلات تتغير. البديل الكلاسيكي هو جهاز الكهروميكانيكية، الذي يفتح أو يغلق الاتصالات عند المرور من خلال لف التيار الكهربائي. تبديلات نبض للتحكم في الإضاءة لديها أيضا دولتين: داخل وخارج. ولكن سمة مميزة هي التحول من دولة مع نبض واحد. بعد الضغط على زر التبديل تعمل على مبدأ زر جرس كهربائي، يتم تمرير نبض الجهد القصير من خلال لف لفائف أو دائرة التحكم للتبديل الاتصالات السلطة. إذا بقي الجهد على التتابع العادي بعد تشغيل، ثم يتم إزالتها في تتابع النبض (بيستابل). ولكن في نفس الوقت التحول من الاتصالات التي تحول الحمل لا يزال يحدث.

  1. لا تضيع الطاقة للحفاظ على "على" الدولة. وتنفق الطاقة فقط على التحول.
  2. عملية هادئة.
  3. إمكانية توصيل أي عدد من مفاتيح المرور.
  4. الوفورات من الأسلاك، منذ للسيطرة التشغيلية مطلوب شريحة صغيرة من النوى. وبالإضافة إلى ذلك، اثنين من الموصلات كافية لكل مفتاح المرور.
  5. العديد من الخيارات لاستخدامها في الحياة اليومية والدوائر الإلكترونية.

يتم تصنيع هذه الأجهزة الإلكترونية في عدة أنواع:

  1. الكهرومغناطيسية. يتم التحكم عن طريق تحويل جهات الاتصال مع مغناطيس كهربائي. عندما يمر نبض كهربائي من خلال لف، آلية التبديل تعمل تحت العمل من المجال المغناطيسي ولدت.
  2. الالكترونية. تعتمد على الشبكة. الشركات الرائدة من حيث الجودة تقترب من تلك الكهرومغناطيسية.

يتم استخدام القدرة على التحكم في التحول من الضوء في مفاتيح الدرج. المدمج في توقيت يسمح لك لإيقاف ضوء في مدخل المنزل بعد فترة محددة من الزمن. يتم تثبيت تتابع نبض في الإنارة نفسها، في مربع تقاطع أو في لوحة التحكم. ويمكن أيضا أن تكون جزءا من الدرج بيس-403.

أيضا، وتستخدم المرحلات القابلة للتبديل لتحويل الإضاءة وخارجها من مواقع مختلفة، وبالتالي تبسيط تخطيط الأسلاك الكهربائية بالمقارنة مع مفاتيح فيدثرو.

توصيل ترحيل نبض للتحكم في الإضاءة

يحتوي الجهاز على 4 مخرجات:

يتم توصيل المحايد إلى مصادر الضوء بشكل منفصل.

الأزرار ربط المرحلة إلى المصابيح. عددهم يمكن أن يكون أكثر من 10، وإلا سوف تظهر الإنذارات الكاذبة. عادة لا يتجاوز عددهم 2-4. يمكنك تعيين أكثر من 10 إذا تم وضع أسلاك التحكم بشكل منفصل عن أسلاك الكهرباء وتوصيل مكثف إضافي.

نبض التبديلات للتحكم في الإضاءة هي سهلة جدا للاستخدام. على الرغم من توافر الالكترونيات، والجهاز هو موثوق بها للغاية في العملية. ويشمل وحدة استشعار وفائف الكهربائية. يتم توفير الطاقة من التيار الكهربائي. الدائرة تحتوي على التحكم ودوائر الحمل. يعمل الجهاز بصمت ويتذكر الإعدادات السابقة.

يحتوي تتابع نبض التحكم في الإضاءة ريو-1 على جهات الاتصال التالية:

  • Y - بالتناوب التبديل على وإيقاف الدائرة الكهربائية عن طريق الضغط على التوالي.
  • Y1 - إدراج؛
  • Y2 - قطع الاتصال؛
  • N هو صفر؛
  • 11-14 - اتصالات مفتوحة عادة.

هناك 2 تشغيل / إيقاف أزرار للتبديل الإضاءة من أماكن مختلفة، ولكن يمكنك تثبيتها مرة أخرى من خلال ربطها في موازاة ذلك. تم تصميم دوائر الإضاءة لمدة 10 أ. ولحمايتها، يتم تثبيت قاطع الدائرة. يمكن أن تتصاعد جهات اتصال الطاقة في التتابع ريو-1 تيار 16 أ. إذا كان هناك حاجة إلى مزيد من الطاقة، يتم التحكم في الإضاءة عبر ترحيل النبض عبر موصل.

إذا كان الضوء خارج، ثم الضغط على أي زر تحويل إشارة إلى المدخلات Y. هذا يغلق الاتصال الطاقة 11-14، الذي يزود الجهد إلى المصابيح.

عندما يتم الضغط على مفتاح أي مفتاح مرة أخرى، يتم تغذية المرحلة مرة أخرى إلى الإدخال Y، ولكن السلطة الاتصال 11-14 أن ينطفئ الإضاءة مفتوحة بالفعل. الدائرة هي أبسط من ذلك بكثير مع استخدام مفاتيح المرور من خلال وليس معقدة على الإطلاق من خلال اتصال مواز من جديدة.

لتسهيل استكشاف الأخطاء وإصلاحها في حالة وجود ماس كهربائي، فمن المستحسن لتثبيت قاطع الدائرة منفصلة على دائرة التحكم في السلطة 6A.ثم يصبح على الفور واضحة الدائرة التي هي خلل، وفقا للحماية التي عملت فيه. في الوقت نفسه، مطلوب سلك مستعرضة أصغر (0.75 مم 2) لدائرة التحكم.

إذا كنت بحاجة إلى تثبيت تتابع النبض للسيطرة على الإضاءة، أب سوف تفعل على ما يرام.

مزاياه هي كما يلي:

  1. توافر دبابيس إضافية للإدارة المركزية. من خلالها، يمكنك تشغيل قسرا أو إيقاف الإضاءة، بغض النظر عن الدولة التي هو عليه. ثم يمكنك توصيل جميع التبديلات من خلالهم والسيطرة عليها في وقت واحد، على سبيل المثال، إيقاف جميع الأضواء، وترك المنزل.
  2. وحدة المجموعة E250 جنرال موتورز للتحول انتقائية قبالة الإضاءة على الأرضيات أو في وقت واحد في كل منزل.
  3. الاستقرار للتدخل من الكهروميكانيكية أب.
  4. وجود السيطرة على الاتصالات تتابع يدويا، وذلك باستخدام رافعة على الجهاز. هذا أمر مناسب عند فشل التشغيل الآلي.
  5. القدرة على العمل على تيار مستمر أو بالتناوب يوفر مزايا كبيرة لمجموعة متنوعة من التطبيقات.

نبض التبديلات للسيطرة على الإضاءة أب أيضا عيوب:

  • إمكانية تركيب فقط في درع على دين السكك الحديدية.
  • ارتفاع الأسعار.

على الرغم من السعر، وكثير الحصول على أب زيادة الحرائق بسبب موثوقية عالية ومقاومة للتداخل.

نظائرها من المنتجات أب هي التبديلات النبض للسيطرة على الإضاءة ليجراند. مزاياها هي كما يلي:

  • مجموعة متنوعة من الوظائف المفيدة التي يمكن تغييرها مع مساعدة من الملحقات الإضافية (الاتصال التنبيه، جهاز التحكم إضافية، المعوض، وما إلى ذلك).
  • الاقتصاد والموثوقية؛
  • راحة الاتصالات؛
  • اتصال مستقل لدوائر الطاقة والتحكم عبر محطات منفصلة.

نماذج ليجراند أيضا ارتفاع الأسعار، لكنها تبرر نفسها مع الاستخدام السليم.

تباعد النبض للتحكم في الإضاءة تسمح بخلق راحة إضافية في شقة أو منزل. عندما تستخدم بشكل صحيح، فهي اقتصادية وموثوق بها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن نماذج من الشركات المصنعة الرائدة إدخال وظائف جديدة في إدارة الضوء، والتي بدونها لا غنى عنه.

كيفية توصيل تتابع النبض بشكل صحيح

يمكنك التحكم في هذه المفاتيح باستخدام الزر مع عدم العودة، وهذا هو، يحدث الإغلاق فقط عند الضغط عليه، كما هو الحال على زر الجرس.

قبل تصميم المخطط، فإنه من المفيد لتوضيح إمكانية ربط الأزرار مع الإضاءة، لأن ليس كل النماذج تعرف كيفية العمل معهم وإدراكهم كمفتاح في وضع مغلق.

عدد أزرار للتحكم لا يقتصر على أي شيء، إلا من خلال الحس السليم. فمن المريح لتثبيت تتابع النبض في منطقة السرير، في ممرات طويلة، في أماكن مع عدة مداخل، مداخل وأبواب أمامية.

بعض الشركات المصنعة جعل الأجهزة مجتمعة مع جهاز توقيت (كما هو الحال في الصورة أدناه)، الذي يعود إلى حالة إيقاف بعد وقت محدد المستخدم. هذا الجهاز ممتاز للسيطرة على الإضاءة في مبنى سكني. توفير الطاقة ومصباح الحياة، والقوة إيقاف الأضواء عندما لا تكون هناك حاجة.

المخطط العام لربط تتابع واحد إلى ثلاثة أزرار، والذي يسمح لك للسيطرة على الضوء من عدة أماكن:

كما يمكن أن يرى من الرسم البياني، يتم توصيل الحمل إلى الفجوة الصفر الأسلاك، بين N والمحطة 1. يتم توصيل سلك المرحلة مباشرة إلى المدخلات الطرفية 2. يتم التحكم في التبديل دفعة عن طريق المشابك A1 و A2. المرحلة من خلال الاتصالات من الأزرار يذهب إلى محطة A1 ويذهب إلى سلك محايد من المشبك A2.

نظرا لصغر حجمها، والتبديلات بيستابل تسمح تركيبها ليس فقط في لوحات الإضاءة وصناديق المحاسبة، ولكن أيضا في صناديق التوزيع الخفية. هذا يسمح لك لجمع الدائرة مباشرة من عقدة الإضاءة، وتوفير المواد والموارد البشرية.

وتوضح الرسوم البيانية التالية بوضوح مخططات التوصيل الخاصة بالتتابع النبضي:

ومن الجدير بالذكر أن الدافع الميكانيكية التبديلات تعمل بشكل غير صحيح التبديل في موقف "على الجانب"، وهذا يرجع إلى ميزات التصميم. بالنسبة للأجهزة الإلكترونية، لا يتأثر وضعهم في المكان المخصص للأداء. النظر في هذا الفروق الدقيقة، إذا كنت ترغب في تثبيت الجهاز نفسك.

إذا كانت الغرفة كبيرة ولها أكثر من مفتاح واحد قابل للتبديل والأزرار ومسافات طويلة المنطقة، وقد تم تصميم أجهزة خاصة مع اتصالات التحكم إضافية Y1 و Y2، التي لديها أعلى أولوية على الرئيسي، للسيطرة على مجموعة الإضاءة.

وفقا للمخطط، عندما يتم تطبيق إشارة التحكم على المدخلات Y1، سيتم تشغيل الأجهزة الموصولة بالتوازي وفقا لهذا المخطط بغض النظر عن الحالة السابقة. عند تطبيق الإشارة على Y2، تحدث رحلة عامة، مرة أخرى، بغض النظر عن الحالة السابقة لها.

في هذا الفيديو نوقشت بشكل أكثر وضوحا مخطط اتصال التتابع الثبات ريو-1:

هنا، في الواقع، وفقا لهذه التقنية، يتم تركيب وتوصيل تتابع نبض للتحكم في الإضاءة بها. إذا كان لديك أي أسئلة، يمكنك أن تطلب منهم في التعليقات تحت هذه المادة!

ونوصي أيضا بقراءة:

نبض تتابع لمراقبة الإضاءة

  1. الجهاز وتشغيل تتابع النبض
  2. كيفية تثبيت وربط تتابع النبض
  3. المنزل التحكم في الإضاءة

من بين العديد من الأجهزة الكهربائية، وتتابع نبض للسيطرة على الإضاءة أصبحت شعبية متزايدة. هذا الجهاز يسمح لك لتشغيل وإيقاف الضوء في وقت محدد، ويسهم في وفورات كبيرة في الطاقة. ويعرف تتابع النبض بمفتاح سلم، حيث يتم التحكم في الضوء من عدة نقاط دفعة واحدة. تصميمه يشبه الموقت العادي. تشغيل بعد الإعدادات يحدث في فترات زمنية معينة.

الجهاز وتشغيل تتابع النبض

ويرتبط عمل هذا الجهاز ارتباطا وثيقا باسمها. ويتم التحكم في هذا التتابع بواسطة النبضات. الناتج نبض التبديل تتابع بيستابل أو إيقاف تشغيله. عندما يتم الجمع بين الصك مع جهاز توقيت، يتم التحكم في السيطرة على مصادر الضوء إلى حد كبير. ميزة هامة هي القدرة على التحكم في الإضاءة من مواقع مختلفة باستخدام خط معبدة اثنين من الأسلاك. إن مخطط التشغيل يشبه عمل مفاتيح التبديل.

على سبيل المثال، والنظر في تتابع نبض القياسية بيس-403، جنبا إلى جنب مع آلة سلم. يتم إجراء اتصالات الجسم الجسم نوعيا، وذلك باستخدام الغراء الحراري خاص. يتم توفير مربع تركيب خاص لتركيب المنتج.

تصميم يتضمن ست 78522 تحكم مع الجهد المنظم من 5 فولت. ويستكمل الجهاز مع أنواع منفصلة من المقومات والثنائيات. وتتمثل المهمة الرئيسية للجهاز في التحكم في المرور الحالي من خلال التتابع العادي. لديها اتصالات لتحديد الطاقة التبديل. الحمل الأقصى الذي يمكن أن يتحمله الجهاز هو 2 أمبير. إذا كان الحمل يتجاوز 500 واط، يجب أن يتم تثبيت المقاول أيضا. ويستخدم قاطع الدائرة التقليدية لحماية الجهاز.

تركيب والأسلاك الرسم التخطيطي نبض التتابع

بعد دراسة الجهاز ومبدأ التشغيل، يمكنك الاتصال باستخدام مخطط محدد مسبقا. يتم وضع السكن للجهاز في مربع التثبيت. للاتصال الصحيح، يتم دفع سلك صفر إضافية. ونتيجة لذلك، اتضح أن الأسلاك الأربعة - محايد، مرحلة واردة، دبابيس على الأزرار وقوة المصابيح - يجري ضخها. في مربع التثبيت، فمن المستحسن أن تبدأ على الفور كابل مع جوهر إضافي. يتم توصيل السيطرة على الأزرار إلى موصل المرحلة.

ويفترض مخطط التوصيل القياسي لمفتاح السلم وجود زرين، ولكن يمكن زيادة عددهما حسب التصميم. يمكن توصيل ما يصل إلى 10 أزرار بجهاز واحد. المزيد من الأزرار غالبا ما تؤدي إلى اثار كاذبة، لذلك هناك بعض القيود. في أي حال، مطلوب مكثف إضافي. إذا لزم الأمر، يمكن تثبيت تتابع في مربع تقاطع المشتركة، جنبا إلى جنب مع التبديل.

وبالتالي، فإن تتابع النبض للتحكم في الإضاءة هو جهاز بسيط إلى حد ما في التثبيت، والاتصال، وعملية أخرى. ومن بين المزايا الرئيسية، أنه من الممكن التحكم في الإضاءة من نقاط محددة مسبقا في منزل أو شقة. في الوقت الحاضر، وهذا الجهاز يشكل منافسة حقيقية لمفاتيح مرور. يوفر الموقت المدمج في وضع التشغيل اللازم وتشغيل مستقر للجهاز. لنقل تتابع النبض إلى وضع مستمر، يكفي الضغط مع الاستمرار على الزر مرة واحدة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

− 4 = 2