تصنيع كتل الرغوة

cercei.info

اسم الفئة

تصنيع كتل الرغوة

كيفية جعل رغوة الخرسانة بنفسك؟

بداية البناء، صاحب المنزل في المستقبل يحاول تقليل تكاليف مواد البناء بكل الوسائل الممكنة. عادة ما تستثني التكلفة المنخفضة الجودة العالية للمواد المستخدمة، لذلك هناك مشكلة - نوعيا أو باهظ الثمن. أصبحت كتل الرغوة شعبية جدا في صناعة البناء والتشييد بسبب سهولة استخدامها وخصائصها، مما يجعل هذه المادة هي الأنسب للبناء. أدى ارتفاع تكلفة كتل الرغوة الجاهزة إلى انتشار ممارسة التصنيع المستقل لمواد البناء. تصنيع كتل الرغوة في المنزل يسمح ليس فقط لخفض كبير في التكاليف، ولكن أيضا للحصول على أي مواد أقل جودة لبناء غرفة دافئة.

كيفية جعل رغوة الرغوة؟

باستخدام المعدات اللازمة فمن الممكن لتنظيم الإنتاج في المنزل. ويتطلب إنتاج كتل الرغوة التنفيذ الدقيق للتكنولوجيا، والامتثال لنسب مكونات الخلط. إذا قررت حفظ على كتل الرغوة الانتهاء، مما يجعلها نفسك، يجب أن نعرف أن تكنولوجيا تصنيع الرغوة رغوة المنزل لديه بعض الميزات:

  • استخدام الأسمنت النقي، والعلامة التجارية - من 400 وما فوق.
  • يتم إضافة الرغوة أخيرا، عندما يتم خلط المكونات المتبقية إلى الاتساق الموحد.
  • يمكن التحقق من جودة الرغوة النهائية بطريقة بسيطة - وضعها في دلو والوجه الحاوية - يجب أن رغوة لا تسرب.
  • يتم إزالة الخرسانة شبه صلبة من القوالب وتقسيمها إلى كتل منفصلة. في الأشكال، يجب أن يكون مزيج الخرسانة 24 ساعة على الأقل، وبعد قطع كتل ويسمح لتجف على منصة نقالة لمدة 15 ساعة عند درجة حرارة 5 درجات.

ما تحتاج إلى أن تنتج عالية الجودة رغوة الخرسانة؟

لجعل رغوة الخرسانة بأيديهم، وسوف يستغرق الكثير من الوقت، والاستثمار المال. لتنظيم الإنتاج الخاص بك، سوف تحتاج إلى مواد ومعدات خاصة:

  • خلاطة الخرسانة؛
  • نظيفة الرمل الجاف؛
  • عالية الجودة الاسمنت؛
  • المياه النظيفة؛
  • وكيل رغوة؛
  • مولد الرغوة؛
  • النموذج.

صياغة لديها العديد من الاختلافات، ونوعية يتناسب طرديا مع المكونات الأصلية.

طريقة مستقلة للتصنيع

تصنيع كتل الرغوة يبدأ من حساب حجم الحاوية، والتي سيتم سكب الحل جاهزة. استنادا إلى المعلمات التي تم الحصول عليها، يتم احتساب عدد المكونات المطلوبة - لكل 0.5 متر مكعب، 100 لتر من الماء و 200 كجم من الأسمنت والرمال المنخل مطلوبة.

أولا، يتم خلط الرمل والأسمنت في خلاطة الخرسانة باستخدام مولد خاص وعامل كيميائي للإرغاء، ويتم إعداد رغوة ثابتة بحساب 500 لتر من الرغوة لكل متر مكعب. يتم إضافة الماء النقي إلى الاسمنت والرمال، ثم يخلط مع الرغوة النهائية. وقد تم تجهيز معظم مولدات الرغوة بمضخة خاصة، مما يسمح بإدخال الرغوة مباشرة في أسطوانة خلاطة الخرسانة.

عندما يتم وضع جميع المكونات في خلاطة الخرسانة، يجب أن تكون مختلطة تماما. وتنظم كثافة المادة بإضافة كمية إضافية من الرغوة إليها. يتم سكب الحل استعداد في قالب استعداد، يسمح لتجف. يتم إزالة كتل جافة من القوالب، وترك لوقت التجفيف الكامل. يجب أن تتم عملية الإنتاج في درجة حرارة لا تقل عن 5 درجات.

يمكن شراء وكيل رغوة في المتاجر المتخصصة، أو صنع في المنزل. للقيام بذلك سوف تحتاج 150 غرام من الصودا الكاوية، 1 كجم من الصنوبري، 60 غرام من الغراء النجارة. يتم الجمع بين المكونات، وتسخينها قليلا ومختلطة إلى كتلة متجانسة. قبل عملية صنع الرغوة، يتم خلط الحل النهائي مع الماء.

يمكن أن تكون أشكال لكتل ​​في المستقبل مصنوعة من الخشب الرقائقي أو صفائح معدنية. يتطلب التصنيع الرعاية والتقيد الصارم بالنسب - يجب أن تكون صحيحة هندسيا. لتجنب تسرب الحلول النهائية، يتم تغطيتها مع البولي ايثيلين. بعد إزالة كتل، يمكنك صب فورا الدفعة التالية من الحل.

سعر التكلفة التكلفة الذاتية

تكلفة كتل الرغوة المصنعة أقل بكثير من سعر المنتج النهائي. لإعداد 1 متر مكعب من المواد D600 سوف تحتاج:

لتكلفة المكونات، إضافة تكلفة الكهرباء أن المعدات تستهلك.

التكاليف الرئيسية تذهب إلى الأسمنت، والمكونات المتبقية تشكل ربع تكلفة الأسمنت. ويتأثر حجم الاستثمارات المالية أيضا بتكلفة المعدات الخاصة، إذا رغبت في ذلك، فإنه يمكن بناؤها بشكل مستقل. الجمعية، تركيب - جميع المعلومات التي يمكن أن تجد في حرية الوصول. من ناحية أخرى، إذا كان لديك القليل من الخبرة في إنتاج الرغوة ملموسة - سيكون لديك لتجربة للحصول على المواد التي تلبي المتطلبات والمواصفات. ولعل كتل الرغوة نوعية لن تأتي من المحاولة الأولى، سيكون لديك لقضاء مرة أخرى لجزء جديد من المكونات.

وتتكون العملية من ثلاث مراحل رئيسية - إعداد الحل، صب بواسطة أشكال، وقطع. لإنتاج كتل رغوة عالية الجودة، تحتاج إلى فهم ميزات التكنولوجيا من كل واحد منهم.

أولا وقبل كل شيء، يتم إعداد خليط الأسمنت لكل من الخرسانة العادية. أساسا اختيار الاسمنت M400 أو M500. تأكد من أن الرمال جافة، خالية من الشوائب الأجنبية، قذائف أو الحصى. أما بالنسبة للمياه، الصنبور المعتاد هو مناسبة.

يتم إضافة الخرسانة الجاهزة مع رغوة جاهزة. كما ذكر سابقا، يمكن شراء عامل الرغوة في المتجر، أو جعلها بشكل مستقل من وصفة المذكورة أعلاه. الرغوة والخليط ملموسة مختلطة بشكل جيد، يمكن سكب الحل جاهزة في قوالب.

قبل وضع الحل في أشكال جاهزة، يجب أن تكون مشحم مع عامل خاص خالية من النفط. هناك طريقتان لتصنيع كتل الرغوة - الصب، وقطع. الأسلوب الأول ينطوي صب صب الخرسانة في قوالب منفصلة. بعد تصلب، وهو ما يكفي لإزالة كتلة الانتهاء وترك الأمر على البليت لبضع ساعات أخرى. عيوب هذه التكنولوجيا:

  • تشوه ممكن من المعدن.
  • الأضرار التي لحقت كتل خلال عملية الاستخراج.

تركيب كتل متفاوتة تستغرق وقتا طويلا، وهذا التصميم يكون أقل شأنا في الجودة. ميزة هذا الأسلوب هو أنه، على عكس طريقة القطع، يمكنك حفظ دون شراء معدات لقطع.

وتنطوي العملية على قطع لوح أسمنتي متكامل إلى كتل منفصلة. مزايا هذا الأسلوب:

  • كتل منتظمة هندسيا؛
  • حواف ناعمة؛
  • غياب رقائق والمخالفات.

ومن بين أوجه القصور ما يلي:

  • معدات مكلفة؛
  • اختيار لحظة للنهر - مع التجفيف الكامل يمكن أن تكون سلسلة النازحين لقطع، انهيار الخرسانة بشكل كاف بما فيه الكفاية خلال عملية القطع.

سوف المشورة من المهنيين تساعد على تجنب المشاكل غير المتوقعة في عملية إنتاج كتل الرغوة في المنزل. لتصنيع مواد بناء الجودة، والحفاظ على التوصيات التالية:

  • قوالب مصنوعة من الخشب الرقائقي أو صفائح معدنية.
  • قبل صب الحل، وعلاج السطح الداخلي للقوالب مع حل خاص، ثم التفاف القوالب مع البولي ايثيلين.
  • يتم التجفيف في درجة الحرارة المثلى من 50-60 درجة لمدة 2 يوما.
  • تتم إزالة المادة بعد أن جفت تماما.
  • وتترك كتل جاهزة على المنصات لبضع ساعات أخرى، إلا بعد أن من الممكن لتثبيتها.

مع المهارات اللازمة والنهج الصحيح لعملية التصنيع، يتم تصنيع كتل الرغوة بسرعة. معظم بناة المهنية يفضلون جعل كتل الرغوة، وتوفير المال، وتلقي الارتياح الأخلاقي من هذه العملية.

يساعد إنتاج المنازل من الخرسانة الرغوية على خفض تكلفة مواد البناء بشكل كبير. عملية التصنيع بسيطة، الشرط الرئيسي هو الامتثال واضح مع التعليمات. وتعتمد تكلفة هذه القطع على اختيار المكونات وأسعارها.

فومبلوكس بأيديهم في المنزل

اليوم، كثير من الناس يشاركون في أعمال البناء من تلقاء نفسها، الاستفادة من السوق الحديثة يمكن أن تقدم عددا كبيرا من المواد، وعلى شبكة الإنترنت هناك بدل عمل لكل ذوق.

اليوم واحد من أحدث التطورات هو الرغوة ملموسة. يصبح شعبية على نطاق واسع، لذلك جعل كتل رغوة بأيديهم، فإنها تريد عددا متزايدا من بناة الوطن.

الخرسانة الرغوية هي نوع من الخرسانة مع بنية مسامية الخلوية. كمزايا لمواد البناء الأخرى فمن الممكن أن نلاحظ ما يلي:

  1. خصائص العزل الحراري العالية. يرجع ذلك إلى حقيقة أن الخلايا من المواد مليئة الهواء، والخرسانة الرغوة تحافظ على الحرارة داخل خلال موسم البرد وعدم السماح لها في الخارج في الطقس الحار. في فصل الشتاء، وهذه الخصائص تسمح لك لتوفير تكاليف التدفئة بنسبة 25٪.
  2. سيولة. هذه الخاصية تسمح لك لملء المواد في جميع الأشكال الممكنة لتصنيع الفراغات المختلفة.
  3. الموثوقية. لا تتأثر المواد بالعوامل الجوية، فضلا عن التأثيرات الكيميائية.
  4. خفة. خرسانة الرغوة هي ثلاث مرات أخف من الخرسانة و مرتين ونصف أخف من الطوب. وبسبب هذه الخصائص، يتم توفير أحمال منخفضة على الأساس والتداخل.
  5. خصائص القوة. وجود كثافة من 400-1400 كجم / سم مكعب، يمكن رغوة تحمل تحمل ضغط ضغط من 10-100 كجم / سم مكعب.
  6. صيانة المناخ. خليط الرغوة يختلف نفاذية الهواء جيدة، وبالتالي فإنه يسمح للحفاظ في الغرفة القيم المثلى لدرجة الحرارة والرطوبة، مما يسمح للجدران للتنفس.
  7. التوافق البيئي. وهو يتألف من المواد الخام الطبيعية، لا تنبعث منها مكونات ضارة.
  8. خصائص عازلة للصوت. المواد تمتص تماما الصوت.
  9. السلامة من الحرائق. حسب المعايير لديها الدرجة الأولى من مقاومة الحريق. يمكن للحائط المصنوع من الخرسانة الرغوية بسمك 15 سم أن يحمي من النار لمدة أربع ساعات.
  10. سهولة وسرعة التركيب. هذه الصفات هي التي يضمنها حجم كبير من كتل وبساطة تجهيزها. وهناك أداة اليد التقليدية تسمح لك لخفض الشكل المطلوب.

بينوبلوكس بأيديهم: المعدات والمواد

لإنتاج الخرسانة الرغوية، سوف تكون هناك حاجة إلى المعدات التالية:

  1. بارومتر التثبيت. هذا النوع من المعدات هو مجمع إنتاج بسيط كامل دون استخدام مولد الرغوة. لخلط المكونات، يتم استخدام منشط متكامل. منذ يتم خلط تحت الضغط، عندما يتم تفريغ الحل، فقاعات الهواء توسيع أكثر من ذلك، مما يجعل الخليط أخف وزنا الخلوية. مثل هذا التركيب يجعل من الممكن لإنتاج الخرسانة الرغوية مع قيم الكثافة من 500 إلى 1200 كجم / م 3 ونقلها في وقت واحد إلى موقع البناء.
  2. تهتز الشاشة. تم تصميم المعدات لفرز والغربلة المكونات، مما يجعل من الممكن الحصول على مادة موحدة لإنتاج أفضل المنتجات.
  3. ضاغط. يتم استخدامه عند استخدام بارو التثبيت.
  4. خلاطة الخرسانة. الغرض منه هو خلط الحل في التصنيع دون تطبيق تركيب شريط.
  5. شكل لجعل كتل رغوة بيديك. وترد صورة لهذا التصميم أعلاه.
  6. رغوة وكيل. تستخدم عند استخدام مولد الرغوة. هذه المادة لديها استقرار عالية من الرغوة في خليط الأسمنت، مما يجعل من الممكن لنقل كتلة الخرسانة الرغوة الانتهاء بالفعل على مسافات طويلة دون إخضاع الهيكل إلى الكسر.
  7. الاسمنت.
  8. الرمال.
  9. المياه.

هل كتل رغوة بأيديهم في المنزل ليست صعبة للغاية، وتنقسم هذه العملية إلى عدة مراحل:

  • يتم إعداد هاون الاسمنت والرمال؛
  • يتم إعداد خليط من عامل رغوة.
  • تشكيل رغوة حل الخرسانة؛
  • إنتاج كتل الرغوة.

بغض النظر عما إذا كانت المادة مصنعة صناعيا أو كتل الرغوة مصنوعة من قبل بيد واحدة، ونسب المواد الخام تعتمد على كثافة الخرسانة الرغوية التي سيتم الحصول عليها. تكنولوجيا التصنيع تسمح لك بتغيير هذا الرقم من مائتي إلى واحد ونصف ألف جنيه لكل متر مكعب. من أجل الحصول على متوسط ​​كثافة الرغوة ملموسة، فمن الضروري مراقبة العلاقة التالية:

إنتاج هاون الاسمنت

لجعل كتل الرغوة بيديك في المنزل، ويتم إعداد هاون الاسمنت في نفس الطريقة كما في الخرسانة العادية:

  • اسمنت M400 M500 أو M500 دون إضافات والمواد المضافة. يجب أن يكون لطحن الأسمنت جزء صغير يمر فيه أكثر من 85٪ من المادة عبر غربال مع خلية 008.
  • يتم أخذ الرمال لا أكثر من وحدتين من حجم الكسر وبدون بالضرورة الشوائب الطينية التي تتداخل مع التصاقها إلى الاسمنت والرمل الكوارتز مع محتوى أكثر من 85٪ الكوارتز ممتازة. كما يجب أن تكون هذه المادة مقاومة للعمل الكيميائي للقلويات الاسمنت. على الرمل من نوعية رديئة، وذات جودة عالية الرغوة ملموسة ببساطة لا يعمل.
  • يجب ألا تحتوي المياه على شوائب حمضية وملحية (الصنبور مناسب).

بعد قياس المكونات المطلوبة، يتم خلطها جيدا حتى يتم الحصول على بنية موحدة وكثافة الحل.

إعداد حل الرغوة

من أجل صنع كتل الرغوة بأيديكم، يمكنك استخدام عوامل الرغوة الاصطناعية الجاهزة تجاريا (على سبيل المثال، "أريكوم -4")، ولكن يمكنك جعل هذه المادة بنفسك (مناسبة للاستخدام مع تكنولوجيا مولد الرغوة). ويتطلب ذلك:

  • هيدروكسيد الصوديوم في كمية 150 غرام.
  • روزين - 1 كجم؛
  • النجارة الغراء - 60 ز.

يجب طحن هذه المكونات، ثم يجب أن يكون ساخنا الخليط ومختلطة حتى تكون موحدة. ويضاف هذا الحل إلى الخرسانة التي تم الحصول عليها سابقا.

عند استخدام التركيز من عامل رغوة لإنتاج حل العمل، يتم خلط مع الماء. اعتمادا على ما كثافة الرغوة ملموسة من الضروري الحصول على، فإن استهلاك عامل رغوة تحدث في حدود 0.25-1.2 لتر من التركيز لكل متر مكعب من خليط الرغوة.

لتحديد كيفية جعل كتلة الرغوة بأيديكم، تحتاج إلى معرفة أن إنتاج الرغوة ملموسة يمكن القيام بها باستخدام اثنين من التكنولوجيات: مع مولد رغوة ودون ذلك.

في الحالة الأولى، يتم إعداد هاون الاسمنت والرمال ومختلطة في حاوية خاصة، وهي مجهزة خلاط القسري. بعد الحل جاهز، يتم إضافة خليط العمل من عامل الرغوة المعد في مولد الرغوة إليه. يتم خلط جميع المكونات بدقة ويتم الحصول على الخرسانة الرغوية جاهزة للصب. ويعتبر هذا المخطط كلاسيكيا.

النوع الثاني يعني استخدام تركيب التجويف الذي لا يتطلب استخدام مولد الرغوة. في هذه الحالة، يتم تحميل جميع المكونات فورا في خزان الخلط ومختلطة. بسبب حدوث الضغط الزائد في الخلاط، يتم توفير مزيد من توريد حل الخرسانة الرغوية من وحدة.

من أجل تسريع عملية ترسيخ الخرسانة الرغوية، يتم إضافة مسرعات خاصة إلى هاون الاسمنت والرمال. كلوريد الكالسيوم يمكن أن تكون بمثابة هذا المكون، والذي يحسب في حساب 1.5٪ من كتلة الاسمنت.

استقبال كتل الرغوة في أشكال جاهزة

عندما تكون الخرسانة جاهزة، يتم سكبها في أشكال مطبوخة. قبل صب السطوح الداخلية هي مشحم من قبل المركبات الخاصة خالية من النفط. في النماذج، يمكنك الحصول على كل من كتل من الأحجام المحددة، والعناصر الكبيرة، والتي يتم بعد ذلك نشرت على مناشير الشريط.

للبيع هناك أشكال معدنية جاهزة مع أحجام قياسية من كتل الرغوة الناتجة - 60x30x20 سم.يمكنك تركيبها بنفسك.

وتشمل مزايا قوالب المعادن الجاهزة ما يلي:

  • استخراج سريع من العناصر النهائية بسبب التفكيك بسيطة.
  • يتم الحصول على كتل الرغوة المصنعة بأيديهم بأشكال هندسية دقيقة.
  • نظرا لتصميم قابل للطي من النموذج، يتم نقل الاتفاقات دون مشاكل.
  • دائم، والذي يرجع إلى المواد التي يتم صنعها.

قوالب كاسيت قابلة للفك تسمح ملء في وقت واحد من ثلاثين كتل. على تصميم واحد هو 1،08 متر مكعب من الرغوة ملموسة.

البناء الذاتي من قالب لكتل ​​الرغوة

ميزة التصنيع الذاتي من أجل جعل كتل الرغوة بأيديهم هو أنه في هذه الحالة باني لا يقتصر على الأحجام القياسية. فمن المستحسن لتركيب النماذج مع عدد من الخلايا 40 قطعة.

الخشب الرقائقي، لوحات، صفائح معدنية أو المشارب يمكن أن تكون بمثابة مواد لتصميم قوالب. الشيء الرئيسي هو أنه يمكنك بناء مربع الخلوي من الحجم المطلوب.

عند إعداد النموذج، يجب مراعاة عدة قواعد:

  • وينبغي أن يكون التصميم على مستوى واحد، لأنه على الطبقات السفلى رغوة رغوة يصلب.
  • يجب أن يكون طول المربع الذي سيتم إنتاجه مضاعفا لعرض الكتل، والارتفاع إلى ارتفاعها (أو العكس بالعكس).

يبدأ تشكيل النموذج بتشكيل القاع، وتحدد أبعاده بالحساب، اعتمادا على معلمات الكتل، من الضروري أيضا أن تأخذ في الاعتبار سمك الأقسام.

ثم يتم تقسيم الأقسام إلى القاع ومتصلة ببعضها البعض بمواد الربط المقابلة. الفواصل وزوايا هنا لا يصلح. إذا كان العفن مصنوع من الخشب الرقائقي أو الخشب، بعد نهاية العمل، يتم تغطية الخلايا مع فيلم البولي ايثيلين لتجنب امتصاص الخرسانة الرغوية وتسهيل عملية الحفر العناصر النهائية.

كتل الجافة اللازمة لمدة 48 ساعة عند درجة حرارة +50 درجة مئوية.

تصنيع كتل الرغوة في المنزل: تكنولوجيات لإنتاج الخرسانة الرغوية. المواد والأدوات اللازمة

وقد ظل تنوع مواد البناء المستخدمة في تشييد جدران المباني دون تغيير تقريبا لعدة عقود. لفترة طويلة، تم استخدام الخشب والحجر والطوب والخرسانة لهذا الغرض، وفي المستوطنات الريفية الطين مختلطة مع القش أو نشارة الخشب وتجفيفها في شكل قوالب.

في الصورة هناك كتل الرغوة المستخدمة في البناء الخاص.

مواد البناء منخفضة الارتفاع

بفضل الاكتشافات التكنولوجية والتطورات، في القرن التاسع عشر، تم تلقي مواد البناء، والتي كانت تسمى الخرسانة الرغوية. كتل المصنعة باستخدام هذه التكنولوجيا تلبية جميع المتطلبات اللازمة لبناء منخفضة الارتفاع. وبالإضافة إلى ذلك، لديهم بعض المزايا على المواد التقليدية.

هذا هو السبب في رغوة الخرسانة أصبحت شعبية جدا مع المطورين الخاص، والآن العديد من الحرفيين يتساءلون كيفية جعل كتل الرغوة في المنزل.

في الصورة - بناء الخرسانة الرغوية.

ما هي الخصائص التي تمتلكها هذه المادة، وتحت أي ظروف يكون استخدامها منطقيا حقا؟ يتم الحصول على الخرسانة الرغوية نتيجة لتشبع الرغوة لمزيج من المباني يتكون من الاسمنت والرمل.

بعد أن عززت في أشكال خاصة، يتم الحصول على كتل من الخرسانة الخلوية.

تكوين كتلة الرغوة هي فريدة من نوعها حقا. نظرا لحقيقة أن هيكلها يسهل اختراقها ليس من خلال الثقوب، كتل الرغوة الخرسانية اكتساب الخصائص الإيجابية التالية:

  • الموصلية الحرارية المنخفضة من كتلة الرغوة بالمقارنة مع الخرسانة التقليدية؛
  • التوافق البيئي؛
  • انخفاض الوزن؛
  • انخفاض استهلاك الأسمنت أثناء الإنتاج؛
  • وسهولة المعالجة (كتل يمكن المنشورة مع هاكساو العادي).
  • مقاومة الرطوبة؛
  • رائعة عازلة للصوت.

يرجى الانتباه! أكبر عيب من الخرسانة الرغوية هو قوتها المنخفضة ومقاومة منخفضة نسبيا للأحمال، والتي لا تستخدم في بناء الجدران الحاملة عند إنشاء أكثر من ثلاثة طوابق المباني.

تقنيات لإنتاج الخرسانة الرغوية

في الصورة - تكنولوجيا إنتاج كتل الرغوة.

هناك ثلاث طرق رئيسية لإنتاج الرغوة ملموسة، والتي يمكن أن يكون بعض التغييرات في تكنولوجيا الإنتاج، ولكن في نفس الوقت الامتثال الكامل مع التكنولوجيا الأساسية:

  • التكنولوجيا الكلاسيكية. تصنيعها في مولد رغوة خاصة، يتم إضافة رغوة تحت ضغط الطين الاسمنت عندما يعجن. يشكل الخليط الناتج، عند ترسيخه، مادة خلوية مستخدمة في البناء.
  • طريقة جافة. يتم خلط جميع المكونات دون استخدام الماء، ولكن يتم تغذية الرغوة المولدة في المولد بشكل مستمر. ونتيجة لذلك، يتم الحصول على خرسانة رغوية ذات كثافة عالية وتوزيع موحد لمتوسط ​​التشتت.

هذه الطريقة هي الأفضل لإنتاج هذه المواد بكميات كبيرة، حيث أن المعدات الباهظة مطلوبة، وهو أمر غير منطقي في إنتاج كمية صغيرة من الخرسانة الرغوية.

  • Barotehnologiya. تستخدم أساسا في إنتاج كميات كبيرة من الخليط وصناعة الهياكل متجانسة. يتم إنتاج الخرسانة الرغوية عن طريق خلط المكونات تحت الضغط العالي في خلاط، واستخدامها هو ممكن فقط في قاعات الإنتاج.

من أعلاه يصبح من الواضح أن التكنولوجيا الوحيدة الممكنة لتصنيع كتل الرغوة في المنزل هي الكلاسيكية. ولا تنطوي هذه التكنولوجيا على عمليات كثيفة العمالة للحصول على مزيج موحد من الرغاوي، ولا يمكن شراء مولد الرغوة اللازم لذلك أو استئجاره فحسب، بل أيضا من قبل نفسك.

كتل الرغوة الذاتية الصنع

عملية الإنتاج الذاتي من الخرسانة الرغوية ليست أكثر صعوبة بكثير من خلط الخرسانة التقليدية مع الفرق الوحيد - تحتاج مولد الرغوة. وفي جوانب أخرى، لا يسبب الإنتاج أي صعوبات.

والاقتصاد في استخدامه هو كبير بحيث أنه عند إنشاء واحد أو طابقين البيوت أو المنازل، هو الأكثر ربحية.

المواد والأدوات التي سوف تحتاج إليها

في الصورة هناك شكل لصنع الكتل.

قبل الشروع في الإنتاج المستقل للكتل، من الضروري شراء المكونات المستخدمة لخلط وإعداد المعدات اللازمة لإنتاج كتل الرغوة في المنزل.

للخليط سوف تحتاج:

  • الاسمنت العلامة التجارية ليست أقل من M400،
  • الرمال من الكسور الصغيرة والمتوسطة؛
  • المياه؛
  • وكيل رغوة.

بالإضافة إلى المكونات يجب إعداد:

  • قوالب لكتل ​​الرغوة؛
  • مولد الرغوة؛
  • التفريغ ضاغط.

ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن جدا لإنتاج كل من قوالب ومولد رغوة مع بعض المهارات بشكل مستقل.

على الرسم التوضيحي - معدات لإنتاج كتل الرغوة في المنزل

أفضل المواد للقوالب هو الخشب الرقائقي للماء مع سمك 3-8 مم. من ذلك، يتم جمع الأدراج من الأحجام الصحيحة، والتي يمكن استخدامها لفترة طويلة. يعتمد عددهم على حجم الخليط الذي تتوقعون إنتاجه في يوم واحد.

من أجل تجميع مولد الرغوة بأيديكم، سوف تحتاج:

  • ضاغط, الذي يستخدم من قبل سائقي السيارات لمبادلة العجلات،
  • التكيف الخاص, تتكون من غرفة خلط وأنبوب الرغوة.

في هذا الجهاز، يتم خلط الماء وعامل الرغوة، ويتم تغذية الرغوة الناتجة تحت الضغط مباشرة في خليط الأسمنت. للحصول على تصنيع الصحيح للمولد تحتاج إلى تعليمات التي يمكن العثور عليها بسهولة على مساحات من الشبكة في جميع أنحاء العالم.

سعر مثل هذا الجهاز في وجود ضاغط سيكون أقل بكثير من شراء ليس فقط، ولكن أيضا الإيجار مكلفة معدات توليد الرغوة.

إنتاج كتل الخرسانة الرغوية

في الصورة هناك قسم من الرغوة ملموسة.

يجب أن تبدأ عملية تصنيع كتل الرغوة مع إعداد مكان حيث سيتم إنتاج وتخزين قوالب قوالب. فمن المستحسن أن كانت غرفة مغطاة من حجم كاف مع إمكانية البث، لأن الرطوبة العالية لا يكون لها تأثير أفضل على نوعية الكتل.

يتم تثبيت خلاط الخرسانة ومولد الرغوة جنبا إلى جنب، ولكن في مثل هذه الطريقة أنها لا تمنعك من تحميل المكونات وتفريغ الحل المختلط في قوالب.

بعد إعداد مكان العمل، يتم شراء المكونات، ويتم تركيب القوالب، يتم صب الأسمنت والرمل في خلاطة الخرسانة، حيث يتم خلطها. وفي الوقت نفسه، يتم تشكيل رغوة في مولد الرغوة، والتي يتم ضخها تحت الضغط في خلاطة الخرسانة.

إيلاء الاهتمام! بعد الجمع بين الرغوة و هاون الأسمنت والرمل، يجب خلط الخليط الناتج بدقة لمدة 3 دقائق. لا تنفق المزيد من الوقت على هذا، لأن الرغوة سوف تبدأ في كسر، والكتل لن يكون الخصائص المتوقعة.

يتم سكب مزيج جاهزة في قوالب وصدمت من قبل حربة أو التنصت الخفيفة على جدار من القوالب. هذا ضروري لتوزيع حتى من الحل، من أجل تجنب تشكيل الفراغات، مما يقلل بشكل كبير من خصائص قوة الكتل.

بعد يوم واحد، فإن الخليط فهم كثيرا أن القوالب يمكن تفكيكها وملء مع جزء جديد من الرغوة ملموسة، وينبغي السماح للكتل جاهزة للوقوف لمدة لا تقل عن 24 ساعة قبل استخدامها في البناء أو التراص للتخزين في أكوام.

قبل البدء في صنع كتل الرغوة بأيديكم، فمن المنطقي لحساب تكاليف المواد والوقت، بقدر ما هو مربح. إذا كنت بحاجة إلى بضع كتل، على سبيل المثال، لإقامة قسم غرفة واحدة، فإنه قد يكون من الأسهل لشرائها. يظهر الفيديو في هذه المقالة تفاصيل مثيرة للاهتمام من إنشاء كتل بيديك (معرفة أيضا كيف تختلف كتلة الرغوة من كتلة الغاز).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 2 =