الحماية الصفر هو

cercei.info

اسم الفئة

الحماية الصفر هو

زوال

الصفر هو مقياس لمنع الشخص من التعرض للكهرباء، والذي يتكون من الجمع بين الموصلات من التثبيت، والتي ليست في حالة طبيعية تحت الجهد، مع محايدة.

المصطلحات والتعاريف الأساسية

بطلان، الذي يشار إليه، فمن العادة أن ندعو واقية، لتمييز فريد بين الموصلات الأخرى. في الهندسة الكهربائية للدارات ثلاث مراحل من المعتاد أن ندعو الجزء المحايد من الدائرة، الفولتية بالنيابة التي هي متساوية بالنسبة إلى اللفات الخارجية. لذلك، عندما يتم تساوي الإمكانات مع الأرض، لا تتدفق الحالية في الوضع العادي. وهذا ينطبق على جانب العرض من المصدر (محول المحول الفرعي)، والمستهلكين (المحركات). ويطلق على المحايدة على الأرض نقطة الصفر. وبالتالي فإن المصطلح الذي يتناوله هذا الموضوع يحدث.

وتتوقف طرق التصفير بشدة على ترتيب الشبكة نفسها. مرحلة واحدة أو ثلاث مراحل، وبالطريقة بالضبط يتم الانتهاء من الأرض. ووفقا للعامل الأخير، من المعتاد التمييز بين ثلاثة أنواع من النظم. وفقا للتقاليد، اللجنة الدولية إيك علامات لهم في الحروف اللاتينية، وهي:

في هذه الحالة، الرسالة الثانية هي ذات أهمية:

  • N يعني أن الأجزاء الموصلة من التثبيت، والتي ليست في الوضع العادي تحت التيار، يتم إعادة تعيين عن طريق واقية (التأريض مخصصة) أو موصل العمل. في الحالة الأولى، يتم استخدام طول السلك لأغراض السلامة، في الحالة الثانية أنه يعمل على إغلاق الدائرة على الأرض (بالقرب من المحولات)، كما هو الحال في شبكة تن-C.
  • T - يدل على وجود أجزاء التأريض من التثبيت، في الوضع العادي تحت الحالي غير موجود. ولكن في حالة وقوع حادث، فإنها يمكن أن تصبح مصدرا للخطر. ما هو الفرق من إبطال، المسمى بالحرف N؟ حقيقة أن N هو محايد، التي من خلالها تيار إلى الأرض يتدفق صغيرة جدا. إذا، ومع ذلك، فإن الجسم من تركيب ثلاث مراحل متصلة مباشرة إلى دائرة، ويقول، قضيب البرق، ثم عندما يتم تنفيذ المحتملة، فإن الحالي (والخطر) ستكون كبيرة.

وبالنسبة للدوائر ذات الطور الواحد، يتم القضاء على هذا الاختلاف بين الصفر والتأريض لأسباب واضحة. ولكن! على مساحة المبنى السكني بأكمله، يتم الحفاظ عليه. وبما أن المبنى الشاهق يمكن اعتباره تركيبا كهربائيا من ثلاث مراحل. ولذلك، نحن بحاجة إلى مواصلة النظر في هذه المسألة، لأن هناك عدة طرق لتنظيم التأريض والتصفير. ما نراه في الممارسة العملية، عندما يحاول مؤلفو مواضيع مختلفة لشرح ما تن-C، تن-S، تن-C-S.

الحرف C يعني أن موصل الحماية والعمل هو في الأساس نفسه. مثل هذا النظام هو جيد للمعدات من ثلاث مراحل، والتصفير هو ممكن في جميع الحالات، والذي يحمي ضد العديد من المتاعب. على الإنترنت يكتبون أنه نظام متخلف وسيئ، وهو خطأ أساسي. للمعدات ثلاث مراحل، وهذا هو نظام جيد وصحيح، لأنه، ومسح القضية وغيرها من الموصلات، سيد تفريغ الدوائر التأريض مقدما، واحدة منها يمكن أن تصبح شخصا غير مقصود. وهذا يقلل من مخاطر الحوادث.

وأنظمة تن-C سيئة فقط للمعدات المستوردة، لسبب واحد تافهة: تم تصميم مرشحات المدخلات من المعدات المنزلية للعمل مع الموصلات الواقية منفصلة. وهذا ضروري لحماية الشبكة من التداخل. التصفير من خلال تن-C أو تن-C-S نظام يحل بعض المشاكل، لكنه يكسر التماثل من المرشحات، مما يؤثر سلبا على نوعية عملها. تم تصميم جميع المعدات المستوردة (أو على الأقل حصة الأسد) للعمل في تن-S. هذا هو الفرق الرئيسي في هذا النهج:

  1. ومن المفترض أنه لا يوجد مستهلكون من ثلاث مراحل في الشبكة المحلية. وبالتالي، فإن إبطال القضية لا يحمل أي معنى مادي خاص. وهو ما يعادل التأريض.
  2. يتم بناء الأوتوماتية الواقية (التفاضلية) بطريقة تجعلها تلتقط الفرق بين تيارات موصل الطور ووصل الصفر. ولذلك، أي تسرب إلى الأرض مترجمة، يتم إيقاف تشغيل الطاقة.

لتكييف هذا النظام إلى مستوى السوفياتي تن-C، قررنا تعديل النظام القديم تحت تن-C-S. الآن، أي تسرب يذهب أيضا إلى محايدة من خلال دائرة موصل البرق، ولكن يتم وضع جهاز السلامة التفاضلية في العمل موصل محايد الدائرة. لذلك، سيتم أيضا لاحظ الحادث. وميزة إضافية لاستخدام نظام تن-C-S هي إمكانية تضمين المستهلكين من ثلاث مراحل في الدائرة (محركات المصعد، على سبيل المثال) وفقا لخطة حاولت واختبارها القديم. العيب الرئيسي يدعى بالفعل: انتهاك وضع التشغيل الصحيح للمرشحات المدخلات من المعدات المستوردة.

والفرق الوحيد بين تن-S و تن-C-S هو أنه في مجال قضبان البرق يتم الجمع بين سلك الأرض واقية (الأرض) مع العامل (في أنه جاء من محطة فرعية). إذا كان شخص ما يريد حقا أن يذهب تماما إلى المعايير الأوروبية، تحتاج فقط لإصلاح هذه اللحظة. وهذا هو، سلك من محطة فرعية إلى حلقة الأرض المحلية، مدفونة في منطقة الطابق السفلي، غير متصل. مع هذا، يمكن أن تتعطل تشغيل المعدات من ثلاث مراحل، بمعنى أن حالة الجهد الخروج من السكن يصبح خطرا على الشخص. تشغيل التركيبات الكهربائية (مع احتمال كبير) لم تنتهك. ونتيجة لذلك، فإن الحادث يذهب دون أن يلاحظها أحد حتى شخص على جلدهم لا يشعر عطل مع كل ما يترتب على ذلك من عواقب.

أنظمة التأريض والتأريض

الحرف T، الذي يقف في المقام الأول، يعني أن موصل العمل على الأرض، وأنا - التي هي معزولة عن الأرض. وغالبا ما يستخدم هذا الأخير، على سبيل المثال، في أنظمة الجهد المنخفض للغاية السلامة. وتستخدم هذه (وفقا غوست R 50571.11) في الحمامات وغيرها من المرافق المماثلة. على وجه الخصوص، نحن نتحدث الآن عن محول فصل، لا ينبغي أن تستند أي من نقاط لف الثانوية (وإلا فإن معنى استخدام هذا التدبير الحماية المفقودة).

ليس من الصعب أن نفهم أن لحل المشاكل العملية يجب أن نعرف نظرية جيدا. ويمكن رؤية هذا في المثال مع الحمام. كهربائيين لديهم العديد من الأخطاء النموذجية، ولكن في سياق هذا الاستعراض، هو أنظمة التأريض التي ترتبط ارتباطا وثيقا الصفر. كانت الأنظمة مع تكنولوجيا المعلومات المحايدة معزولة لبعض الوقت المهيمنة في أوروبا. لا يتم تطبيق الإلغاء في هذه الحالة على الإطلاق. ما لم يكن على الجانب المصدر، ولكن هذا لا علاقة له مع المستهلك.

وقد نشأت الحاجة إلى التأريض في تلك العقود عندما كان البث الإذاعي والتليفزيون يتطوران بنشاط. اتضح أنه دون ربط الشاشة على الأرض، وبعض الموجات تمر عبر الدرع. وهذا ليس فقط التدخل، ولكن أيضا خسارة كبيرة من الطاقة. ونتيجة لذلك، بدأت الأجهزة على الجانب المستهلك بحاجة إلى التأريض (و الصفر). من بين أمور أخرى، عندما موجة الراديو (بما في ذلك وتيرة شبكة 50 هرتز) يذهب على الهواء، الشخص الذي خضع لنفوذه يتلقى بعض الأضرار لصحتهم.

الفرق بين الأنظمة

ومن ناحية أخرى، فإن التأريض المحلي (محايد على الأرض القاتل) ممكن فقط في الحالات التي يكون فيها الحمل متماثلا على مراحل. ثم الأرض ليست سوى تيار صغير. في حالة المباني الشاهقة، لا يمكن أن يكون هناك أي شك في أي تناظر، لأن الجيران من غير المرجح أن توافق على إدراج مشترك لبعض الأجهزة والتبديل من الآخرين. لذلك، سيكون مكلفا جدا لإغلاق دائرة محول الطاقة من خلال التربة. وهذا لن يؤدي فقط إلى مختلف الحالات التي يحتمل أن تكون خطرة (انظر الجهد خطوة)، ولكن أيضا زيادة الخسائر بأوامر من حيث الحجم. ونتيجة لذلك، هناك حاجة لمحايدة: حالة نموذجية، عندما يكون العمود هو 4 أسلاك، ثلاثة فقط منها هي المرحلة منها.

وينبغي إيلاء اهتمام خاص لفرز أفران الميكروويف. لتنفيذ هذا التدبير في المنازل مع أنظمة تن-C (العدد الهائل من المنازل التي بنيت في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية)، ينبغي للمرء أن إخراج محايدة على الفص الجانبي للمخرج. لتنفيذ جميع العمليات بشكل صحيح، فمن المستحسن استخدام مفكات المؤشر. وقد تم تجهيز بعض المنازل، التي أعيد بناؤها في العصر السابق، مع فروع التأريض. ثم يتحول النظام إلى تن-C-S. كثير من الناس لا يفهمون معنى هذا التدبير، وأنه من الممكن تلبية التفسيرات غير صحيحة. باختصار: المحايد للشبكة من ثلاث مراحل عند مدخل المبنى هو كهربائيا جنبا إلى جنب مع دائرة موصل البرق دفن في الأرض. هذا هو المكان الذي يبدأ فرع التأريض المحلية، بدءا من جميع الشقق.

في موضوع التأريض الواقي الذي نوقش، من هذا المقياس هو الصفر مختلفة (والتي ينبغي أن تكون في أي حال). محايد كهربائيا جنبا إلى جنب مع جميع المراحل، والتيارات التي يتم تداولها هنا. فقط جزء منهم ترك الأرض، ثم مع عدم التوازن. هذا هو السبب التأريض دون الصفر خطير جدا. وهذا يفسر أيضا وجود نظام تن-C-S نفسه في مقابل تن-S. في هذا الأخير، يتم فصل الموصلات الصديقة للحماية والعمل على طول كامل. وإذا كان هناك ثقة بأنهم لن يستخدموا تركيبات ثلاثية المراحل، فهذا أمر جيد، ولكن على خلاف ذلك سيكون هناك شيء حول ما سبق قوله (انظر التأريض الوقائي).

من أجل تجنب وجود إمكانات خطيرة على حالة المعدات في مرحلة ما (في مجال قضيب البرق)، فمن الضروري أن تتحد مع محايدة. في حين الأجزاء المعدنية، والتي يمكن للشخص افتراضيا تتخذ قصيرة أسس: هذه هي في الغالب الأنابيب. وبالتالي، فإن وجود موصل وقائي جنبا إلى جنب مع محايدة في مجال قضيب البرق أو دائرة منفصلة المحلية، حفر في الأرض (بدلا من التأريض المباشر) يقلل من التيار في هذا الفرع، بالإضافة إلى حماية الشخص في حالة إذا لسبب ما تفشل أجهزة الحماية التلقائية.

ما تحتاج إلى إبطال، وأنه لا يمكنك إبطال

ولأغراض منزلية، لا يوصى بإبطال كل ما سبق أن ترتكز عليه الأنابيب. هذه هي حمامات الحديد الزهر، المصارف المعدنية، خلاطات. الجميع يعرف قصة زادورنوف حول كيفية تعرض الحمام للضرب من قبل التيار مع التلفزيون قيد التشغيل. في الواقع، ليس هناك شيء غامض هنا. انها مجرد أن بعض الرجل الحكيم قررت أن تفعل شيئا آخر في حين تأريض الجسم شخص ما. لنفترض أن الأنابيب كانت محايدة. في هذه الحالة، عندما يتم تشغيل الجهاز، سيتم تقسيم التيار بين موصل محايد العمل والأنابيب المؤرضة. جزء منه مرت عبر زادورنوف، بقيادة تيار من المياه.

من ما قيل، يمكن أن نستنتج أن الصفر والتأريض في وقت واحد فعال فقط للدوائر ثلاث مراحل. ومع تحميل متناظرة على كل الكتف. وفيما يتعلق بمسألة تكافؤ إمكانات جميع الأجسام المعدنية في المطبخ، في الحمام، والمرحاض، فمن الأفضل استخدام نفس التأريض لهذه الأغراض. في حالة الأنابيب المعدنية، يكفي توصيل هذه الأشياء بسلك نحاسي. محايد ليس من الضروري أن تبدأ هنا في اتصال مع ملامح وصفها لتشغيل الدائرة أحادية الطور.

كثير من الناس يمكن أن نسأل - ولكن ماذا عن حالة التلاشي من فرن الميكروويف؟ إمكانات كبيرة في وضع التشغيل لا ينبغي أن يكون هنا، كما هو الحال في الغسالة. ولكن وفقا ل غوست R 50571.11 واحدة من تدابير الحماية يختار التفاضلية أوتوماتون. حتى إذا كان شخص يضرب صدمة كهربائية، ثم يتم إيقاف تشغيل المعدات على الفور. ومعلمات جهاز السلامة التفاضلي يتم حسابها مسبقا بحيث لا يحدث أي ضرر. على وجه الخصوص، يحدد غوست الحد الأدنى من تيار التعثر وبعض الكميات الفيزيائية الأخرى.

ومن ما قيل، يمكننا أن نخلص مرة أخرى إلى أن الوثائق المعيارية لا تجمع لسبب ما. وإذا كان الكهربائيون يفكرون في رؤوسهم قبل مقياس التعادل في إمكانية اختيار الصفر في الاتصالات المحلية، فإن الكوميدي الشهير لن يكون قد تعرض لهجوم. ببساطة، الفكاهة جيدة لبعض الحالات، والحل مدروس لهذه المشكلة هو للآخرين. كلاهما يمكن أن يكون هناك حاجة من وقت لآخر إلى حد ما.

وسيكون من غير الضروري الإشارة إلى أنه لا يمكن القيام بأي شيء من خلال الأنابيب وغيرها من الاتصالات أو التأريض. ولكن هذه الهياكل يمكن حمايتها بدورها. في الإنتاج، وهذا الشرط إلزامي، ولكن لمنع الحالات المذكورة أعلاه، يتم وضع آلات، وقطع الشبكة في حالة حدوث خلل.

التعادل الوقائي في التركيبات الكهربائية

دعا التلاشي الكهربائية اتصال معدن عناصر حية مع الكهربائية محايد ثلاث مراحل المحولات تنحى الارض أو مولد لف الثانوي مع الناتج مصدر أساس AC على مرحلة واحدة، نقطة الوسط ترتكز الشبكات DC.

ويستند مبدأ العملية على التصفير حدوث ماس كهربائي يحدث في مرحلة انهيار أجزاء الميتة الصك أو الجهاز الذي يقوم بتشغيل نظام الحماية (دائرة الكسارة أو الصمامات في مهب).

الصفر هو مقياس الحماية الرئيسي للاتصال غير المباشر في التركيبات الكهربائية تصل إلى 1 كيلو فولت مع محايدة مميتة. وبما أن المحايدة تقوم على الأرض، يمكن اعتبار الصفر كنوع محدد من التأريض.

موصل وقائي صفر هو موصل يربط أجزاء نولابل (العلب، والهياكل، والأغلفة، وما إلى ذلك) إلى محايدة على الأرض من مصدر الطاقة (المحولات والمولدات). لمزيد من التفاصيل، انظر: الموصلات الواقية في التركيبات الكهربائية (موصلات بي).

في الشبكات 380/220 V، وفقا لمتطلبات بو، يتم وضع أسس نقاط محايدة (صفر نقطة) من المحولات أو المولدات الكهربائية.

أولا النظر في شبكة 380 V مع محايد الأرض. وتظهر هذه الشبكة في الشكل. 1.

إذا كان الشخص يمس موصل هذه الشبكة، ثم تحت تأثير الجهد المرحلة، يتم تشكيل سلسلة من الهزيمة، والذي يغلق من خلال جسم الإنسان، والأحذية، والجنس، والأرض، والتأريض للمحايدة (انظر الأسهم). يتم تشكيل نفس السلسلة إذا كان الشخص يمس الجسم مع العزل التالف. ومع ذلك، ببساطة الأرض السكن من المتلقي.

التين. 1. لمس موصل في شبكة مع محايدة على الأرض

التين. 2. تأريض المستقبل الكهربائي في شبكة مع محايدة على الأرض

لفهم هذا، نفترض أن هذا الأساس لا يزال يؤديها (الشكل 2) وتركيب لديه قصيرة إلى السكن المحرك. سوف تتدفق تيار الإغلاق من خلال مفتاحين للتأريض - المستقبل الكهربائي R3 و R0 المحايد (انظر الأسهم).

وفقا لقانون أوم، يتم توزيع الجهد المرحلة من شبكة وف بين مفاتيح التأريض R3 و رو بما يتناسب مع قيمها، وهذا هو، كلما زادت مقاومة القطب الأرض، وزيادة انخفاض الجهد في ذلك.

إذا، على سبيل المثال، المقاومة رو = 1 أوم، R3 = 4 أوم وف = 220 V، ثم سيتم توزيع انخفاض الجهد على النحو التالي: في المقاومة R3 سيكون لدينا 176 V، وعند المقاومة R0 سيكون لدينا = 44 V.

وهكذا، ينشأ الجهد خطير إلى حد ما بين السكن المحرك والأرض. الشخص الذي يمس القضية يمكن أن يكون ضربة بصدمة كهربائية. إذا كان سيكون هناك نسبة عكسية من المقاومة، أي. E. رو أكبر من النمو الحقيقي، قد تحدث الفولتية خطيرة بين الجهاز الأراضي والمباني مثبتة بالقرب من المحولات وجود أرضية مشتركة مع نظيره محايدة.

التين. 3. الصفر من جهاز الاستقبال الكهربائي في شبكة مع محايدة على الأرض

لهذا السبب، في المنشآت مع الجهد محايد على الارض 380/220 V تطبيق أسس نظام نوع آخر: كل هيكل حاوية معدنية والتواصل كهربائيا مع محول محايد على الارض من خلال شبكة أسلاك الصفر أو موصل خاص يختفي (الشكل 3.). ونتيجة لذلك، فإن أي تقصير في الحالة يتحول إلى دائرة كهربائية قصيرة، ويتم إيقاف منطقة الطوارئ بواسطة فتيل أو قاطع الدائرة. ويسمى هذا النظام التأريض الصفر.

وهكذا، يتم تحقيق السلامة في الصفر عن طريق فصل قسم الشبكة التي وقع الإغلاق على السكن.

التأثير الوقائي للتصفير هو الانقطاع التلقائي للدائرة مع العزل التالف وفي الوقت نفسه - في الحد من إمكانات السكن لفترة من لحظة الإغلاق إلى لحظة الانفصال. بعد لمس الشخص الجسم من جهاز استقبال كهربائي لم يتم فصل، لسبب ما، سوف فرع من التيار من خلال جسم الإنسان تظهر في الدائرة.

وبالإضافة إلى ذلك، إذا تم تعيين خط RCD، وأنها تعمل فقط، ولكن ليس على كمية كبيرة من التيار، حتى أن التيار في موصل مرحلة يصبح غير متوازن الطاقة الحالية في موصل محايد، لأن معظم الحالية تجري في والدوائر التأريض واقية الماضي التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية. إذا تم تثبيت كل من التجمع وقاطع الدائرة على هذا الخط، إما أنها تعمل إما، أو شيء، اعتمادا على سرعتها وضخامة تيار خطأ.

فضلا عن أي أسس توفر الأمن، وليس كل الصفر هو مناسبة للسلامة. يجب أن يتم تنفيذ التصفير بحيث التيار ماس كهربائى في منطقة الطوارئ تصل إلى قيمة كافية لإذابة فيوز وصلة من أقرب الصمامات أو اغلاق الجهاز. لهذا، يجب أن تكون مقاومة الدائرة القصيرة صغيرة بما فيه الكفاية.

في حالة عدم حدوث الاغلاق، ثم خطأ الحالية سوف تتدفق من خلال سلسلة طويلة وإلى الأرض سوف تنشأ الجهد ليس فقط في ضرر للجسم، ولكن في جميع الحالات من التلاشي (كما هي كهربائيا). هذا الجهد يساوي في قوته إلى نتاج تيار الخطأ في الصفر صافي سلك المقاومة أو موصل يختفي وقد تكون كبيرة في الحجم وبالتالي خطير خصوصا في الأماكن التي لا يوجد فيها معادلة المحتملين. من أجل منع مثل هذا الخطر، فمن الضروري الامتثال الصارم لمتطلبات بو إلى الجهاز لصفر.

ويضمن تأثير وقائية من الصفر من خلال التشغيل الموثوق بها لحماية التيار الزائد للانقطاع السريع لقسم الشبكة مع العزل التالفة. وفقا ل بو، يجب أن الوقت للانقطاع التلقائي للخط التالفة للشبكة 220 / 380V لا تتجاوز 0.4 ق.

لهذا فمن الضروري قصيرة الدوائر الحالية في مرحلة الدائرة - صفر إلى حالة الإجابة I> ك اينو م، حيث ك - معامل الثبات عير - الاسمي SETPOINT الجهاز الحالي التعثر (الصمامات، والتبديل التلقائي ماتيتش).

عامل الأمان ك وفقا لليجب أن يكون SAE لا يقل عن 3 - لتلتحم أو الأجهزة مع وحدة رحلة الحرارية (التتابع الحرارية) لتحسين الطبيعي و4-6 - تحسين لالمتفجرات، 1،4 - بليه للمفاتيح التلقائي مع وحدة رحلة الكهرومغناطيسية مثبتة في جميع أماكن العمل .

دهن مقاومة جهاز التأريض محايد رو (الأرض عمل) يجب أن يكون هناك أكثر من 2 و 4 و 8 على التوالي أوم في الفولتية الاسمية 660، 380 و 220 في التيار الكهربائي من ثلاث مراحل.

التأريض الواقي للمنشآت الكهربائية

الغرض من الطمس الواقي

الصفر هو توصيل كهربائي خاص من الأجزاء المفتوحة الحالية تحمل من المستهلكين الطاقة الكهربائية:

  • إلى النقطة المحايدة للمولد (المحول) في الشبكات الحالية ذات ثلاث مراحل،
  • إلى محطة الأرض الأرض من شبكة الجهد أحادية الطور،
  • إلى النقطة المؤرضة من مصدر دس.

يرصد هذا الاتصال من أجل ضمان السلامة الكهربائية للشخص.

لضمان اتصال غير المحمية من الاتصال من أجزاء تحمل الحالية من المستهلكين الكهربائية إلى نقطة محايدة من مصدر الطاقة الكهربائية، يتم توفير موصل واقية صفر.

موصل واقية (الرمز PE - نظام موصل للTN - S) - مسار موصل ربط سطح موصل يتعرض تأريض نقطة محايدة على إمدادات الطاقة إلى ثلاث مراحل أو الإخراج الارض الشبكة على مرحلة واحدة، أو منتصف الارض من مصدر DC.

يجب أن نميز بين الموصلات واقية والصفر النزوح أو PEN - موصل. العمل موصل محايد (كما تدل N - موصل للTN النظام - S) - والتي نفذت في الحمل الكهربائي التيار الكهربائي يصل إلى 1 كيلو فولت تستخدم لتوفير الطاقة، وهذا مرتبط مع محطة محايدة اختبأ في المولد أو شبكات المحولات ثلاثة المرحلة الحالية أو مع نقطة تأريض على مصدر للمرحلة واحدة الحالية، سواء على الارض بقوة استنتاج بشأن مصدر شبكة DC.

في الممارسة العملية، يمكن استخدام مجتمعة (يشار إليها بن-موصل لنظام تن-C) من الصفر واقية و صفر موصل. لعبت دورها من قبل سلسلة في المستهلكين الكهربائية مع الجهد تصل إلى 1 كيلو فولت، الذي يجمع بين صفر واقية وقائية العمل موصل. باستخدام التلاشي اللازمة لحماية البشر من التعرض لتيار كهربائي عندما يكون الاتصال مع السطوح الحية نتيجة لانخفاض الجهد السريع في الجسم electroconsumer بالنسبة إلى الأرض، تليها رافعة سريع للشبكة إمدادات الكهربائية

ويجب تنفيذ الصفر الوقائي الإلزامي على:

  • التركيبات الكهربائية مع امدادات التيار الكهربائي تصل إلى 1 كيلو فولت (ثلاث مراحل أس شبكات بعد محايدة على الأرض). في معظم الأحيان هذه هي بالتناوب الشبكات الحالية مع الجهد من 380/220، أقل في كثير من الأحيان - 660/380 V؛
  • التركيبات الكهربائية مع جهد إمدادات يصل إلى 1 كيلو فولت (شبكات أس أحادي الطور لها محطات أرضية). الجهد، كقاعدة - 220 فولت.
  • التركيبات الكهربائية من التيار المباشر مع الجهد تصل إلى 1 كيلو فولت في الشبكات وجود نقطة الوسط من المصدر.

جسديا، يتم تنفيذ التصفير من قبل سلك خاص، والتي لديها اتصال كهربائي موثوق مع أسطح مفتوحة تحمل الحالية من المستهلكين الكهربائية.

مبدأ وقائية واقية

في حالة إغلاق موصل الطور إلى مسكن المستهلك الكهربائي الذي يكون صفرا، تحدث دائرة تيار كهربائي ذات ماس ​​كهربائى (يتم إغلاق الموصلات الواقية والمحايدة). ظهور التيار ماس كهربائى يسبب الحماية الحالية للرحلة. ونتيجة لذلك، يتم فصل التركيبات الكهربائية عن شبكة إمدادات الطاقة. بالمناسبة، قبل بداية الحماية الحالية التلقائي، يتم تقليل الجهد عبر المساكن التالفة بالنسبة إلى الأرض. ويرجع ذلك إلى تأثير وقائي لإعادة التأريض على الموصل الواقي الصفر وإعادة توزيع الفولتية في الشبكة بسبب التدفق الحالي في الدائرة قصيرة الدائرة.

الرسم التخطيطي من الصفر

النظر في مخطط التأريض:

ونحن نأمل مخلصين أن مقالنا قد ساعدت على فهم تعريف التأريض، والغرض منه ومبدأ العملية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

+ 9 = 12